الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

إنطلاق دورة الكتابة الإبداعية في المكتبة العامة في كفرمندا

كل العرب
نُشر: 26/03/17 15:27,  حُتلن: 16:20

المربي والأديب سهيل عيساوي أشار الى انّه تم اختيار الطلاب بالتعاون بين المكتبة العامة والمدارس في القرية، وأكّد على أهمية دعم الطلاب المبدعين باللغة العربية

عمّمت المكتبة العامة في كفرمندا بيانًا، جاء فيه:"انطلقت ورشة الكتابة الإبداعية في المكتبة العامة في كفرمندا، باشتراك طلاب من مدارس كفرمندا الابتدائية والاعدادية، بحضور مدير المكتبة العامة الأستاذ إبراهيم ضراغمة، الذي رحب بالطلاب وأشاد بانضمامهم للدورة، وأشار الى "أهداف الدورة، تطوير الأدوات الكتابة لدى الطلاب، وغرس حب القراءة والكتابة لدى الطلاب، وصقل مواهب الطلاب الإبداعية تعزيز مكانة اللغة العربية، والتعرف على أنواع الأدب، وعلى والأدباء المحليين والعالميين". وأكّد أنّ "دور المكتبة العامة لا يقتصر على استعارة الكتب، انما على نشر الثقافة والبرامج الإبداعية في المجتمع وتعزيز التعاون مع المدارس".


خلال فعاليات الدورة

وتابع البيان:"المربي والأديب سهيل عيساوي الذي يرشد الطلاب خلال الدورة، أشار الى انّه تم اختيار الطلاب بالتعاون بين المكتبة العامة والمدارس في القرية، وأكّد على أهمية دعم الطلاب المبدعين باللغة العربية".

وأضاف البيان:"هذا، وتمحور اللقاء الأول حول أنواع النهايات في أدب الأطفال، لماذا نكتب ؟، وكيف نطور قدرتنا على الكتابة الممتازة ؟، أهمية الامثال الشعبية في خدمة النص ، عنوان الكتاب كعتبة للنص، كتابة جمل إبداعية من قبل الطلاب. يشار الى الدورة بدعم وتمويل من قبل وزارة الثقافة والرياضة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة