الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

ثانوية خديجة في أم الفحم تكرم معلماتها وعاملاتها بمناسبة يوم الأم

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 26/03/17 09:33,  حُتلن: 09:36

مدير المدرسة محمد انيس محاميد:

مدرسة خديجة الثانوية تبارك لكل الأمهات عموما بهذه المناسبة، وتبارك للمعلمات والعاملات وأمهات طالباتنا في ثانوية خديجة

بمبادرة طيبة من لجنة المعلمين والمعلمات قامت مدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم بتكريم معلماتها وعاملاتها بمناسبة يوم الأم، حيث تم اجراؤه خلال ساعات الصباح من ذلك اليوم، في غرفة المعلمين والمعلمات في المدرسة بحضور المعلمين والمعلمات.


خلال التكريم

مندوبو لجنة المعلمين والمعلمات بينوا أهمية الأم والمرأة والفتاة في المجتمع، ودورهن إلى جانب الأب في بناء الأسرة، ومن هنا تبرز أهمية احترامهما وصلتهما. هذا الى جانب تناغم دور الوالدين مع دور المعلم والمعلمة اللذَيْن يلعبان في المدرسة دورا لا يقل اهمية في المدرسة. وهذه المكانة العالية للام في البيت وفي مكان العمل وفي مؤسسة التعليم مؤكد عليها في قصائد، ومديح وقصص كثيرة. ديباجة هذه المكانة السامية للمرأة تتجلى في آيات قرًآنية واحاديث نبوية شريفة أشادت في دور ومكانة الوالدين عموما والأم والمرأة خاصة ومن يعلم الناس الخير.

مدير المدرسة محمد انيس محاميد، نيابة عن الإدارة والهيئة التدريسية: "مدرسة خديجة الثانوية تبارك لكل الأمهات عموما بهذه المناسبة، وتبارك للمعلمات والعاملات وأمهات طالباتنا في ثانوية خديجة – أم الفحم خاصة، داعيا لهن بالخير ليبقين رائدات للحضارات التي أنجبت العلماء والمشهورين بالخير، وهن باب للجنة في البرّ بهن والإحسان إليهن. فكل عام وأمهاتنا بألف خير وأتم سعادة. ولهن منا تحية فخر واعتزاز بهن وبدورهن بصياغة أجيال مستقبلية واعية وناجحة". 

مقالات متعلقة