الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

البصلية شفاعمرو تبني جسورًا بين الأجيال والثقافات المختلفة

كل العرب
نُشر: 23/03/17 11:55,  حُتلن: 13:24

استقبلت مدرسة البصلية يوم الاربعاء الموافق 15.03.2017 مدرسة " نتسيني هشارون"، من مركز البلاد ووفداً رفيعاً من مسؤولي وزارة المعارف

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البصلية في شفاعمرو، جاء فيه:"تبني مدرسة البصلية في شفاعمرو جسوراً من الأمل بالعمل، ضمن مشروع جسر بين الأجيال الذي يهدف لسد وتضييق الفجوات بين جيلي الأجداد والأحفاد، وتنمية روح التواصل بين جيلين وتبادل الخبرات، بل وتعدى ذلك للوصل بين الثقافات المختلفة والتعايش المشترك. حيث استقبلت مدرسة البصلية يوم الاربعاء الموافق 15.03.2017 مدرسة " نتسيني هشارون"، من مركز البلاد ووفداً رفيعاً من مسؤولي وزارة المعارف".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"استقبل الضيوف بحفاوة وترحاب بكلمة من مديرة المدرسة السيدة ياسمين خضر، ومركزة المشروع المربية بثينة سعدة، وبوصلة غنائية قدمتها جوقة المدرسة تضمنت كلماتها اللغتين العربية والعبرية، وبرقصة تراثية معبّرة قدمتها طالبات الصف الرابع. مما أذهل الضيوف وأثار إعجابهم".

وتابع البيان:"بعدها توجه الضيوف الى غرفة الاستقبال والفعاليات المشتركة التي نالت اعجاب الضيوف، حيث قاموا بفعاليات مشتركة أعدتها مركزة المشروع وقد قاموا بتصميم "علم مشترك" يعبر عن اللغة المشتركة والتناغم بين الشعبين والاجيال، كذلك فعالية " قصّة مثل" تبادلوا خلالها الأمثال المتشابهة وقصصها عند كلا الشعبين وفعالية محوسبة بين الأجداد والأحفاد. بعد ذلك قام الضيوف بتناول وجبة متنوعة أعدتها الجدّات من مأكولاتنا وحلوياتنا الشعبية. وتوجه الضيوف بعدها لمتحف المدرسة المعروض في أروقة المدرسة وزواياها المختلفة".

واختتم البيان:"في نهاية الجولة تم تلخيص اللقاء بحلقة دائرية حيث أبدى الضيوف إعجاباً منقطع النظير بحسن الضيافة وحرارة الترحاب واللغة المشتركة بين المدرستين، وأثنوا على حسن الادارة والنظام ورقيّ الاسلوب. حيث لمعت في أعينهم دمعات عبرت عن مشاعرهم وانفعالهم وتيمّنوا خيراً بالاستمرارية والتواصل"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة