اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

المدرسة الشاملة مشيرفة تختتم خطة المعابر للعام الدراسي القادم

شملت الخطة استضافة طلاب الصفوف التاسعة من المدارس الإعدادية (مشيرفة ومصمص) على مدار يومين: الثلاثاء 07.03.2017 والخميس 09.03.2017، حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة والطاقم الإداري إضافة إلى معلمي المدرسة ومندوبين عن الطلاب

عندكو عزيمة كبيرة؟ الحل عنّا.. اضغطوا هنا للتفاصيل! عندكو عزيمة كبيرة وتحتاجون للكثير من الصحون والادوات؟ الحل لدينا.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2017-03-20 23:35:05 A A

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" نظمت المدرسة الشاملة مشيرفة برنامجا متكاملا يهدف إلى تيسير عملية استيعاب طلاب صفوف العاشرة الجدد للسنة الدراسية القادمة وتسهيل عملية عبورهم من المرحلة الاعدادية إلى المرحلة الثانوية (ما يسمى خطة المعابر)".




واضاف البيان :"قد شملت الخطة استضافة طلاب الصفوف التاسعة من المدارس الإعدادية (مشيرفة ومصمص) على مدار يومين: الثلاثاء 07.03.2017 والخميس 09.03.2017، حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة والطاقم الإداري إضافة إلى معلمي المدرسة ومندوبين عن الطلاب. وقد شمل الاستقبال كلمة ترحيبية للطلاب الضيوف من قبل مدير المدرسة د. عبد الكريم اغبارية، تطرق خلالها إلى أهمية الانتقال السليم للطلاب من المرحلة الاعدادية إلى المرحلة الثانوية مؤكدا أننا لن ندخر جهدا لتسهيل هذه العملية لطلابنا وجعلها سهلة وميسرة، كذلك تطرق إلى الفعاليات والنشاطات التربوية اللامنهجية والتي تقوم بها المدرسة على مدار العام الدراسي متمنيا التوفيق لجميع طلابنا الجدد في العام القادم.كذلك تم توزيع نشرة تعريفية عن المدرسة تشمل تفصيل الفروع والبرامج التي تفعلها المدرسة الثانوية ".

وتابع البيان :"من ثم توزع الطلاب إلى سبع محطات مختلفة تهدف إلى اطلاعهم على فعاليات ونشاطات المدرسة، وأهمية ومبنى شهادة البجروت إضافة إلى مرافق المدرسة وفروعها المتعددة: ألكترونيكا، حوسبة، فيزياء، كيمياء، بيولوجيا، علم البيئة، العلوم والتكنولوجيا، إعلام وصحافة، علم المعلومات. وتأتي هذه الأيام كخطوة مركزية في خطة " المعابر " حيث سبقها التنسيق والعمل المشترك بين مستشاري المدرسة والمدارس الإعدادية لمساعدة الطلاب وتحضيرهم على النحو المطلوب لاستيعابهم في المرحلة الثانوية، حيث أشرف الطاقم الاستشاري في المدرسة: الأستاذ مصطفى مرعي والمعلمة هديل عيد على إعداد وتنفيذ تلك الخطة بالتعاون مع مستشاري المدارس الإعدادية، الأستاذ مجدي بشير مستشار اعدادية مصمص والمربيات ياسمين يحيى وماجدة اغبارية مستشارتي اعدادية مشيرفة". في نهاية اليوم أبدى الطلاب اعجابهم لما رأوا وسمعوا حول المدرسة من انجازات وبيئة تعليمية داعمة وتخصصات تلائم أهدافهم وطموحاتهم متقدمين بشكرهم لزملائهم من طلاب المرحلة الثانوية الذين رافقوهم وساعدوهم في الاستفادة من هذا اليوم.يشار إلى أنه ستكون هناك مراحل إضافية في خطة " المعابر " منها الدورات الصيفية وامتحانات التصنيف والجلسات الشخصية التي ستتم مع الطلاب ما قبل دمجهم في المدرسة الثانوية مطلع العام القادم. وفي الختام تتقدم المدرسة الشاملة مشيرفة بمديرها وطاقم معلميها بجزيل الشكر للطلاب الذين شاركوا في الزيارة في هذه الأيام ولأولياء أمورهم الذين دعموهم وشجعوهم على الحضور إضافة إلى طواقم المعلمين والمدراء في المدارس الإعدادية: الأستاذ أشرف شرقاوي-مدير اعدادية مشيرفة والأستاذ حسن شرقاوي مدير اعدادية مصمص. 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب