اغلاق
اغلاق

اسواق العرب

بنك هبوعليم في خطوة مميزة للنساء في المجتمع العربي

هل ترغبين بتحويل موهبتك الى مصدر ورزق؟

من اجل مساعدة نساء المجتمع العربي في الاستفادة من قدراتهن يطلق بنك هبوعليم خطوة واسعة النطاق تحت اسم "مصلحة لك مع هبوعليم"

الهدف من هذه الخطوة مضاعف: تشجيع النساء على تحقيق مواهبهن ونشرها للجمهور العريض، وأيضًا المساهمة في جلب مصادر دخل للبيت

الناصرة: الاحتفال بافتتاح فرع تومي هيلفيجير في البيج فاشين شارك العشرات في حفل افتتاح فرع العلامة التجارية العالمية تومي هيلفيجير للملابس في البيج فاشين
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
نشر: 2017-03-20 12:13:13 A A

يمرّ المجتمع العربي بتغييرات مثيرة، خاصة بكل ما يتعلق بالنساء. خلال العقد الأخير أكثر فأكثر من النساء في المجتمع العربي ترغبن في تحقيق ذاتهن في سوق العمل، إلى جانب تأسيس عائلة. اليوم، حوالي 40% من نساء المجتمع العربي لديهن شهادة جامعية.



على الرغم من ان 91% من مجمل المجتمع العربي يؤمن بتكافؤ الفرص للنساء في سوق العمل، فان فقط حوالي 30% من النساء يعملن فعليًا (المصدر: استطلاع معهد CI ، 2016)، تدل هذه المعطيات على إضاعة فرص هائلة، حيث ان معظم نساء المجتمع العربي لديهن مواهب ومهارات والتي يمكن منها كسب لقمة العيش. سواء كان الحديث عن الطهي، التجميل، الكتابة وغيرها.

من اجل مساعدة نساء المجتمع العربي في الاستفادة من قدراتهن يطلق بنك هبوعليم خطوة واسعة النطاق تحت اسم "مصلحة لك مع هبوعليم". الهدف من هذه الخطوة مضاعف: تشجيع النساء على تحقيق مواهبهن ونشرها للجمهور العريض، وأيضًا المساهمة في جلب مصادر دخل للبيت.
في إطار هذه الخطوة يدعو بنك هبوعليم النساء العربيات للمشاركة في برنامج للتأهيل الاقتصادي والمرافقة المهنية بتمويل من البنك وبالتعاون مع جمعية التمكين الاقتصادي للنساء.
ستحصل المشاركات على أدوات ومعلومات لإنشاء مصلحة صغيرة خاصة بهنّ، وتشمل لقاءات جماعية ولقاءات شخصية مع محاضرين ومرشدين متصدرين من عدة عوالم مضامين. ابتداءً من بناء برنامج عمل وحتى أدوات لاسم المصلحة وتسويقها، ادارتها امام السلطات، إدارة حساب البنك، لقاءات مرافقة فردية، وغيرها.
ضمن هذه الخطوة سيتم افتتاح 3 مجموعات في الوقت ذاته: في سخنين، باقة الغربية وفي الناصرة. سيستمر برنامج التأهيل حوالي 6 أشهر.
إضافة الى هذا، ستحصل المشاركات اللواتي ستنهين الدورة بنجاح على سلة امتيازات و1000 شيكل هدية من البنك.
خطوة "مصلحة لك معهبوعليم" هي خطوة إضافية من بنك هبوعليمالتيتهدف الى مساعدة الأفراد، المصالح التجارية والمجتمعات من اجل الازدهار وتحسين جودة الحياة.
سيتم إطلاق هذه الخطوة من خلال حفل للمشاركات سيقام في 26.3.17 في بنك هبوعليم فرع الناصرة.
التسجيل للبرنامج قد بدأ. للتسجيل وللتفاصيل الكاملة يمكن زيارة موقع www.maslahaelek.poalim-site.co.il
أو على هاتف أيام الأحد حتى الخميس
بين الساعات: 09:00 – 13:00 : 04-8520027
ابتداءً من الساعة 13:00: 052-6428306
تأسست جمعية التمكين الاقتصادي للنساء في سنة 2000 من قبل مجموعة نساء من حيفا، ناشطات في جمعيات نسائية. تساعد هذه الجمعية النساء في انشاء مصالح تجارية صغيرة خاصة بهن، والتي تعتمد على مهارات وقدرات موجودة لديهن. هذه الاستراتيجية تشكّل أداة بديلة ومكمّلة لسوق العمل وتمكّن النساء من الوصول الى الاستقلالية الاقتصادية من خلال العمل الذاتي.
ع.ع.


 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com