اغلاق
اغلاق

اسواق العرب

تخطّطون للدراسة في مجالات الاقتصاد، التربية، الإدارة، الساسية أو الحكم المحلي؟؟

 

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2017-03-20 11:00:38 A A

للمقبلين على التسجيل في مجالات الاختصاص المذكورةاعلاه والذين يرغبون بالدمج بين التفوق الأكاديمي؛ التميز الاجتماعي؛ القيادية والرغبة في التأثير فإن برنامج "متدربون للحكم المحلي" يمنحكم فرصة ذهبية للاشتراك في فترة الدراسة والتأهيل في برنامج "متدربون للحكم المحلي"، حيث يعمل من أجل تحسين الحكم المحلي في إسرائيل من خلال العمل على تأهيل كوادر قيادية شابة للإدارة المهنية في مجال العمل البلدي،بهدف تقليص الفجوات الاجتماعية والاقتصادية بين الضواحي ومركز البلاد، وبين المجموعات المختلفة في المجتمع.


يتم هذا البرنامج الفريد من نوعه في البلادتحت رعاية كل من وزارَتي الداخلية والمالية؛مركز الحكم المحلي ومفعال هبايس، حيث وضعوا نُصب أعينهم أهمية الاستثمار في بناء قيادات شابة؛ مثقفة وواعية للعملفي السلطات المحلية مع التشديد على السلطات المحلية في ضواحي البلاد.
في كل سنة يستقطبالبرنامج ما بين25-30 متدرباً في كل من مساقات البرنامج، معظمهم من سكان الضواحي في البلاد،شريطة ان يستوفوا شروط القبول في مواضيع الدراسة المذكورة.
يحصل كل متدرب/ة في البرنامج على منحة دراسية كاملة؛ بالإضافة الى منحة معيشية شهرية وبرنامج للتأهيل النوعي كما ويضمن له/لها التعيين بوظيفة محورية، في نهاية عملية التأهيل لمدة اربع سنوات في سلطة محلية!
مدة البرنامج ثلاث سنوات للقب الأول أو سنتين للقلب الثاني يدرس خلالها المتدرب/ة للقبالأكاديمي الذي اختاره/اختارته؛ بالإضافة إلى برنامج تأهيل بجودة عالية يشمل ورشات إثراء ولقاءات مع شخصيات قيادية في الحكم المحلي وفي القطاع العام، وأيضاً دورات وجولات دراسية خارج البلاد، تطبيق عمليداخل السلطات المحلية وأيضاً في مؤسسات ووزارات حكومية.
في ختام فترة التأهيل يلتزم الخريجون بالعمل لمدة أربع سنوات، في وظائف ريادية في السلطات المحلية المتواجدة في الضواحي الجغرافية للبلاد.
فرص القبول للبرنامج مفتوحة أمام المقبلين على الدراسة في المواضيع الأكاديمية التالية:
**لقب اول في جامعة بن غوريون: في مجالات الاقتصاد،الإدارة،التربية، الحكم والسياسة، الشرق الأوسط، التاريخ ودولة إسرائيل.
**لقب أول في كلية تل حاي: اقتصاد وإدارة/ دراسة متعددة المجالات
**لقب ثان في جامعة حيفا: إدارة وسياسة عامة، مساق إدارة حكم محلي
** لقب ثان في التخنيون: تخطيط استراتيجي عُمراني (تخطيط مدن ومناطق)
شروط القبول:
-مقبولية أكاديمية للقب أول أو ثان يتعلق بالموضوع
-تعبئة نموذج تسجيل محوسب، اختبار محوسب،مركز تقييم،مقابلة شخصية
وكل مرحلة من المراحل المذكورة تُعتبَر مرحلة تصنيف، بحيث يتم إبلاغ المرشح/ةعن الانتقال أو عدم الانتقال إلى المرحلة المقبلة.
على المعنيين المسارعة بالتسجيل للبرنامج، وفي نفس الوقت السعي للقبول في مؤسسة أكاديمية في المواضيع الدراسية ذات العلاقة.
من الجدير ذكره ان القبول لمؤسسة أكاديمية هو شرط ضروري للقبول للبرنامج
الامتيازات التي يحصل عليها المتدرب/ة في إطار البرنامج:-
- مساعدة في تمويل القسط التعليمي
- برنامج تأهيل مميز بجودة عالية
- الدمج في منصب بلدي في نهاية التعليم (يتم إستيعاب خريجي البرنامج وتوظيفهم في مناصب مركزية بالسلطات المحلية لفترة 4 أعوام)
- شراكة في شبكة من الزملاء ذات تأثير وأهمية
ع.ع.

 

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com