الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

نجاح منقطع النظير لليوم المفتوح في ثانوية العلوم الرامة

محاسن ناصر -
نُشر: 20/03/17 09:25,  حُتلن: 13:14

رحبت مديرة المدرسة المربية إنعام داود بالحضور، مؤكدة أنّ ثانوية العلوم والتكنولوجيا تضم مدرستنا طلاباً من واحدٍ وعشرين قرية مختلفة

إستمرارًا لتميزها التربوي والتعليمي على مستوى مدارس المنطقة، نظمت ثانوية العلوم والتكنولوجيا والتثقيف الزراعي يومًا مفتوحًا مميزًا، شارك فيه أهال وطلاب من قرية الرامة والبلدات المجاورة لها، حيث جاء برنامج اليوم المفتوح محققًا للأهداف التربوية والعلمية التي رسمتها المدرسة على مدار سنوات للنهوض بمجتمعنا، وفي مبادرة رائعة من إدارة المدرسة فقد تم الاعتماد على الطلاب لقيادة بعض البرامج لخلق الثقة داخل نفوسهم وتعليمهم مهارات القيادة.


خلال اليوم

إستقبل الزائرين في هذا اليوم طواقم المدرسة المختلفة من معلمين وموظفين، وعدد من طلاب المدرسة، حيث تم إعداد محطات متنوعة قدم فيها المعلمون برفقة طلاب المدرسة عروضًا مميزة، قدموا من خلالها شرحًا عن التخصصات في المدرسة، الأمر الذي نال إستحسان الحضور من أهال وطلاب. وقام الأهل بجولة في المدرسة، للتعرف على التخصصات المتنوعة، حيث إطلعوا على الإمكانيات البنيوية والتجهيزات الحديثة، التي جعلت من المدرسة إحدى أكبر واهم المدارس في المنطقة.

ورحبت مديرة المدرسة المربية إنعام داود بالحضور، مؤكدة أنّ ثانوية العلوم والتكنولوجيا تضم مدرستنا طلاباً من واحدٍ وعشرين قرية مختلفة. وأشارت المربية داود: "يتمتع طلابنا بجو تعليمي دافئ وداعم وبرامج تعليمية متنوعة ومميزة". وأضافت المربية داود: "هدفنا أن ننشئ جيلاً واعياً لما يجول حوله من تطورات علمية وتكنولوجية في مختلف المجالات ومساعدته على إستيعاب التقنيات التكنولوجية الحديثة كالحاسوب والأجهزة الإلكترونية المتطورة".

وأكدت داود: "ترتكز العملية التعليمية في مدرستنا على تطوير مهارات البحث العلمي ومساعدة كل طالب على إجراء بحث علمي وبمستوى 5 وحدات. تعرض مدرستنا للطلاب الفروع الرئيسية التالية:- علم الادارة والاقتصاد، الحوسبة ومد شبكات الاتصال، الأنظمة الطبية، علم الاحياء والزراعة، الخراطة المحوسبة، الأنظمة المحوسبة للسيارة والفرع العلمي فيزياء وبيولوجيا. يحصل الطالب في جميع الفروع على شهادة بجروت كاملة، بالإضافة لشهادة تكنولوجية في معظم التخصصات. للسنة القادمة سيتم افتتاح فرع علمي جديد "علم الحاسوب".

وأشارت داود: "يجدر ذكره اننا نعمل جاهدين على إعداد جيل مميز في المواضيع العلمية وبالنتيجة فإن عدد طلابنا الذين يدرسون الرياضيات والفيزياء بمستوى 5 وحدات في إزدياد مستمر. تنظم مدرستنا الزيارات المتبادلة لمدارس أخرى في البلاد وخارجها. يتم ذلك من خلال تنظيم بعثات طلابية تبادلية للولايات المتحدة ولألمانيا الاتحادية. تحرص إدارة المدرسة على توفير بيئة تعليمية عصرية واَمنة. نطراً لذلك فإن الصفوف والمختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والحواسيب. من أجل الحفاظ على أمن وأمان الطلاب فقد تم مؤخراً بناء سور جديد من الجهة الغربية للمدرسة. حالياَ يتم ايضاً تركيب مكبرات صوت حديثة واجهزة كاشفة للدخان في جميع اقسام المدرسة".

وإختتمت المربية داود كلمتها: "المدرسة مزودة بكاميرات بدائرة مغلقة في جميع مرافقها الخارجية، كذلك شركة "צפע ביטחון" تقوم بحراسة المدرسة على مدار الساعة ولا يسمح للطالب بالخروج من المدرسة خلال ساعات الدوام بإستثناء حالات خاصة وبالتنسيق مع الأهل. نحن نؤمن أن كل طالب هو شخص مميز بإهتماماته وقدراته ".

كما وتحدث خلال هذا اليوم رامي نويمن- مدير شركة التثقيف البحري، الأستاذ خالد الاسدي مدير مدرسة العين الابتدائية دير الأسد ورئيس لحنة اولياء الامور في المدرسة، وفاء عبد الغني، مستشارة مختصة في مجال التوجيه الدراسي للطلاب. كما تضمن اليوم لقاء قصير مع مستشارة المدرسة عبير بشارة.

مقالات متعلقة