الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

سلطة الإطفاء تؤكد: تمّت السيطرة على الحريق الهائل في بلدة مجد الكروم

محاسن ناصر -
نُشر: 19/03/17 10:34,  حُتلن: 19:29

أعلنت حالة استنفار في مجد الكروم بعد سلسلة انفجارات في خزانات الوقود وتمّ إخلاء المحلات التجارية واغلاق كافة الشوارع لمدخل مجد الكروم الشرقي

المتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري:

قامت الشرطة بإخلاء 3 منازل مجاورة حرصًا على السلامة العامة دون تسجيل اصابات بشرية بالواقعة

كايد ظاهر المركز والمتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ:

تمكنت طواقم الاطفاء والانقاذ من السيطرة على الحريق بعد ساعات من العمل

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه تمّت السيطرة على الحريق الكبير الذي إندلع، صباح اليوم في مجمع للسيارات والخردة في بلدة مجد الكروم. وكان مراسلنا قد اشار في وقت سابق إلى أنّه تصاعد دخان كثيف من مكان الحريق، وعملت طواقم اطفاء معززة على إخماده. 




هذا ويشار إلى أنّه الشرطة قامت بإغلاق المدخل الشرقي للبلدة، كما وتشهد مجد الكروم تلوثًا بيئيًا خطيرًا جدا في سمائها وفي المنطقة عامة، كما ويشكّل الحريق خطرًا على المحلات والمنازل المجاورة. هذا وأعلنت حالة استنفار في مجد الكروم بعد سلسلة انفجارات في خزانات الوقود وتمّ إخلاء المحلات التجارية واغلاق كافة الشوارع لمدخل مجد الكروم الشرقي.

وعمّمت المتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "توسع حريق اليوم الاحد في مخزن خردة ومخلفات حديدية في مجد الكروم، مع سماع دوي انفجارات في المكان، هذا وبينما عكفت قوّات الاطفاء على معالجة الحريق قامت الشرطة بإخلاء 3 منازل مجاورة حرصًا على السلامة العامة دون تسجيل اصابات بشرية بالواقعة" إلى هنا نصّ البيان.


وفي بيان لكايد ظاهر جاء فيه: "شب حريق في مصنع للحديد في مجد الكروم، وهرعت ست طواقم اطفاء وانقاذ من محطة الجليل المركزي إلى المكان والتي تعمل على إخماد الحريق ولم يبلغ عن وجود إصابات" وفقًا للبيان.  وفي بيان لاحق لكايد ظاهر: "الحديث يدور عن مكان كبير للخرداوات. قائد المنطقة الشمالية الميجر جنرال امير ليفي ورئيس المجلس المحلي سليم صليبي وصلا إلى المكان للاطلاع على عمليات اخماد الحريق" وفقًا للبيان. وأضاف ظاهر: "طواقم الاطفاء والانقاذ لا تزال تعمل على اخماد الحريق الذي انتشرت السنته باتجاه بعض المنازل الجنوبية بسبب الدخان الكثيف في المكان ما أدّى لإخلاء عدد من المنازل والمحلات التجارية القريبة من مكان الاشتعال، الطواقم تعمل على احتواء النيران ومنع انتشارها، ولم يبلغ عن اصابات" بحسب البيان. 


من مكان الحريق

السيطرة على الحريق
هذا، وأكّد كايد ظاهر، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب عصر اليوم الأحد، أنّه:"تمّت السيطرة على الحريق في مجد الكروم، حيث تمكنت طواقم الاطفاء والانقاذ من السيطرة عليه بعد ساعات من العمل وتمّ خلالها ارسال طواقم معززة من مختلف محطات لواء الشمال"، بحسب سلطة الإطفاء والإنقاذ.

انقاذ حياة حصان كان عالقاً داخل النيران 
هذا، وأشار مراسلنا أنّ مجموعة من شباب مجد الكروم قاموا بانقاذ حياة حصان كان مربوطاً وعالقاً على مقربة من مكان اندلاع الحريق الهائل. وبلطف من الله وفي اللحظات الاخيرة تمّ انقاذه قبل وصول أسنة اللهب إليه، حيث تم تخليصه ونقله الى مكان اخر. 


بعد إخراج الحصان وإنقاذه من ألسنة اللهب

الصور التالية بعد السيطرة على الحريق

الصور التالية من مكان الحريق في مجد الكروم


من المكان

الصور التالية تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY