الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

علي سلام بعد فشل المصادقة على الميزانية: ستُحل البلدية وسيتم تعيين لجنة معينة

أنور امارة- مراسل
نُشر: 15/03/17 20:03,  حُتلن: 12:43

رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

أدعو الجميع في الاربعاء المقبل الى جلسة بلدية بمشاركة لجنة معينة وانتم المعارضون للميزانية تتحملون مسؤولية كبيرة امام المواطنين بعد حل المجلس البلدي وتعيين لجنة معينة مع ابقاء رئيس البلدية 

 اشرف محروم:

 أرفض التصويت بسبب عدم احترام الاتفاقية والغاء شرطة المدينة وهو أمر مناقض لما تم الاتفاق عليه

الجبهة:

الميزانية لا تلبي جميع الاحتياجات ولا تخدم المواطنين كما يجب وهي ميزانية فقيرة، ويجب العمل على زيادة المدخولات وزيادة الميزانية من خلال توسيع مسطح المدينة وحل مشكلة حركة السير

عقد المجلس البلدي في بلدية الناصرة مساء اليوم الأربعاء جلسةً للمصادقة على ميزانية البلدية للعام 2017، وذلك بمشاركة جميع اعضاء البلدية من ناصرتي، الجبهة، الأهلية وشباب التغيير. وقام رئيس البلدية علي سلام بطرح الخطوط العريضة للميزانية خلال الجلسة واهم بنودها قبل أن يطلب من اعضاء البلدية التصويت.

الجلسة كاملة

هذا وقد صوّت 9 من اعضاء البلدية الى جانب المصادقة على الميزانية المطروحة وهم اعضاء المجلس البلدي من قائمة ناصرتي وأحد اعضاء القائمة الاهلية نائب رئيس البلدية همام ابو احمد، بينما صوّت 10 ضد الميزانية وهم  من الاعضاء في المعارضة عن الجبهة، الى جانب عضو البلدية عن شباب التغيير المحامي اشرف محروم وعضو عن القائمة الاهلية د. سليم سليمان.

وافتتحت الجلسة بكلمة لرئيس بلدية الناصرة علي سلام قائلا: "نجتمع اليوم لمناقشة الميزانية العامة لبلدية الناصرة ، لعام 2017 هذه الميزانية التي تعكس عمل البلدية بشفافية مطلقة ، وتعبر عن مجمل الواردات والمدخولات والمصروفات لكل دائرة وقسم وتحتوي على بنود كثيرة". واضاف علي سلام: "هذه الميزانية بعد أن خرجنا من الازمة المالية التي مرت بها بلدية الناصرة، اعوام 2013-2014 واستطعنا في ميزانية 2015 -2016 على التوالي أن يكون هنالك اعادة الى المسار الصحيح وتقليص العجز وتعزيز مستوى الخدمات للجمهور وسنستمر في ذلك بالسنوات القادمة ، ميزانية البلدية تعكس مدى الرغبة في تقديم الافضل للمواطنين وما يميزها أن بها زيادة ما يقارب 40 مليون شيكل عن الميزانية السابقة تقسم على النحو التالي 17 مليون شيكل في مجال التربية والتعليم و7 مليون في قسم الرفاه الاجتماعي و2 مليون في الثقافة والرياضة والشباب والباقي في نواحي عديدة وتكون الميزانية قد بلغت 362 مليون شيكل".

وعلل اعضاء البلدية عن الجبهة معارضتهم للميزانية قائلين بأنها "لا تلبي جميع الاحتياجات ولا تخدم المواطنين كما يجب وهي ميزانية فقيرة، ويجب العمل على زيادة المدخولات وزيادة الميزانية من خلال توسيع مسطح المدينة وحل مشكلة حركة السير".
اما عضو بلدية الناصرة عن شباب التغيير المحامي أشرف محروم فقد أكد رفضه للميزانية: "بسبب عدم احترام الاتفاقية والغاء شرطة المدينة وهو أمر مناقض لما تم الاتفاق عليه".

وفي نهاية الجلسة وبعد فشل المصادقة على الميزانية قال رئيس بلدية الناصرة علي سلام: "ادعو الجميع يوم الاربعاء المقبل الى جلسة بلدية بمشاركة لجنة معينة وأنتم المعارضون للميزانية تتحملون مسؤولية كبيرة امام المواطنين ، بعد حل المجلس البلدي وتعيين لجنة معينة مع ابقاء رئيس البلدية".

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات متعلقة