الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

جسر الزرقاء: الطلاب يفتتحون بازار المنارة الأول

كل العرب
نُشر: 14/03/17 17:43,  حُتلن: 18:47

مدرسة المنارة الثانوية في جسر الزرقاء:

اتّخذ كل صف من صفوف طبقة العواشر والحوادي عشر مسؤولية بناء محطة بيع وتسويق لمنتوج معين من صنع اياديهم والذي لاقى اقبالًا واسعًا للمبيعات لا سيما وأنّ هؤلاء الطلاب قد أرشدوا من قبل طاقم التخصص إدارة الاعمال والحسابات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المنارة الثانوية في جسر الزرقاء جاء فيه ما يلي: "من ضمن الفعاليات المدرسية لمدرسة المنارة الثانوية في جسرالزرقاء لتذويت مسار التعليم ذو معنى، أقيم يوم الخميس 09.03.2017 بازار المنارة الأول الذي شمل عدة محطات تسويق، بمشاركة طاقم التربية الاجتماعية وطاقم التداخل الاجتماعي وكذلك بارشاد طاقم ادارة الاعمال والحسابات في المدرسة".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "اتّخذ كل صف من صفوف طبقة العواشر والحوادي عشر مسؤولية بناء محطة بيع وتسويق لمنتوج معين من صنع اياديهم والذي لاقى اقبالًا واسعًا للمبيعات لا سيما وأنّ هؤلاء الطلاب قد أرشدوا من قبل طاقم التخصص إدارة الاعمال والحسابات وفق نموذج "تطوير المنتوج الجديد وتسويقه". من ما يلاحظ بقوة أن البازار هذا قد أعطى للطلاب قوة في تطوير تجربة المشاركة في انتاج وتسويق مبيعات بحيث استفاد الطلاب من هذا البازار في تقوية شخصياتهم والاعتماد على أنفسهم بحيث وقف الطلاب "المندوبين" أمام المعلمين والطلاب حيث برزت أجواء التنافس بينهم في تسويق منتجاتهم بشكل كبير".

وتابع البيان: "استقبل البازار طلاب من جميع مدارس القرية فرافقهم طلابنا في جولة لجميع محطات البازار وقد رافق الطلاب كل من المدرسين والمدرسات وزوار من المجلس المحلي ومفتش المدرسة السيد عرسان عيادات. مراد عماش مدير مدرسة المنارة أشاد بدور هذه الفعالية التي صنعت طلاب وشجعت آخرين على الانتاج والتسويق حيث كانت الفعالية ضمن مشروع التداخل الاجتماعي والتربية الاجتماعية الذين لهما الباع الاصيل على المدى القريب والبعيد لبناء سوق تجاري في القرية وهذا مما اكتسبه طلابنا في هذا البازار من الخبرة وانشغالهم واهتمامهم في مثل هذه الطموحات يجنبهم ويبعدهم عن مسرح العنف والجريمة لاستعدادهم للنهوض بمثل هذه المشاريع خاصة وأنّ الموقع الجغرافي (الشاطئ) يشجع على بناء مشاريع علمًا أنّ هذا الموقع لم يستفد منه بعد".

واختتم البيان: "لوحظ التفاعل الكبير والنشاط لطلابنا ولزوارنا الذين عبّروا عن إعجابهم ورغبتهم في المشاركة مرة اخرى بمثل هذه الفعالية. إنّ النّجاح المعهود بجهود المربين والمربيات والمعلمين والمعلمات الذين واكبوا التحضيرات لحظة بلحظة متكاتفين بانتمائهم لمدرستنا المنارة. قام على إعداد وتحضير وارشاد وتوجيه لهذه الفعالية كل من المعلمات زينه زايط، فرح سيف، حنان مصاروة  إذ كانت اللمسات النسوية الذهبية حاضرة في المكان لذلك قام المدير بتكريمهن على جهودهن المعطائة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة