الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

يوتيوب تطلق تطبيق جديد لمشاهدة الفيديو مع الأصدقاء

كل العرب
نُشر: 14/03/17 14:41,  حُتلن: 19:43

يعتبر التطبيق مثالياً للمستخدمين الساعين إلى جعل تجربة مقاطع الفيديو أكثر إجتماعية، ويأتي بتصميم شبابي حيوي

أطلق يوتيوب تطبيق "Uptime"، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائه، والذي يتوفر حالياً للأجهزة العاملة بنظام "آي أو إس" iOS، ويوفر للمستخدم تجربة تشعره أنه مختلف جداً عن تجربة يوتيوب العادية.


صورة توضيحية

ويعتبر التطبيق مثالياً للمستخدمين الساعين إلى جعل تجربة مقاطع الفيديو أكثر إجتماعية، ويأتي بتصميم شبابي حيوي، ويتضمن ميزات "رد فعل" مستوحاة من خدمات البث المباشر المختلفة مثل Periscope التابع لشركة تويتر وخدمة Live التابعة لشركة فيس بوك.

وتطفو صورة الحساب الشخصي للمستخدم وتتحرك عبر الشاشة عند مشاهدة مقطع فيديو، ويمكن التعليق على الفيديو أو إضافة رمز تعبيري مثل وجه مبتسم أو مندهش أو غاضب وغيرها من الرموز التعبيرية، بحيث يجري عرض ردود الفعل هذه لأي شخص يشاهد الفيديو، حتى لو قاموا بمشاهدته في وقت لاحق.

ويمكن للمستخدم أيضاً الضغط على الشاشة من أجل ترك أثر متألق على مقطع الفيديو المحدد، بحيث يظهر هذا الأثر للصديق الذي يشاهد الفيديو في الوقت نفسه مع المستخدم.

ويعمل التطبيق بشكل جيد مع الفيديوهات العمودية، كما يمكن من خلال يوتيوب البحث ومشاركة مقاطع الفيديو مع تطبيق Uptime، مما يجعل تلك الفيديوهات قابلة للاكتشاف من قبل الآخرين، كما تتواجد خانة إختيار تتيح للمستخدم أيضاً إبلاغ أصدقائه عن الخدمة عند النشر.

مقالات متعلقة