الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

برنامج رواد ينظم يوما توجيهيا للتعليم العالي لطلاب مدرسة البيروني في الجديدة

كل العرب
نُشر: 13/03/17 18:25,  حُتلن: 18:29

أشرفت على التحضير لهذا اليوم وتنفيذه المستشارة التربوية في المدرسة، منى رباح، السيدة هزار عبيد – شحادة، مركزة برنامج الرواد في الجديدة – المكر والسيدة ملك الياس – نحاس، مركزة برنامج الرواد في كفرياسيف ومندوب رابطة الطلاب الجامعيين، علاء حاج

أقيم في الجديدة – المكر يوم للتوجيه الأكاديمي لطلاب مدرسة البيروني الثانوية في قاعة المدرسة وبالتعاون بين ادارتها وبين برنامج روّاد التعليم العالي ورابطة الطلاب الجامعيين وتحت رعاية المجلس المحلي، يوم السبت .

 

وأشرفت على التحضير لهذا اليوم وتنفيذه المستشارة التربوية في المدرسة، منى رباح، السيدة هزار عبيد – شحادة، مركزة برنامج الرواد في الجديدة – المكر والسيدة ملك الياس – نحاس، مركزة برنامج الرواد في كفرياسيف ومندوب رابطة الطلاب الجامعيين، علاء حاج.
تولت عرافة هذا اليوم المستشارة منى رباح حيث شجعت الطلاب على الاستفادة من هذا اليوم الذي تحدث في بدايته مدير مدرسة البيروني، د. قيصر أنطون مرحبا بالحضور ومتحدثا عن برنامج الرواد ومشجعا طلاب مدرسته على انتهاز الفرصة والالتحاق بالبرامج التعليمية الجامعية.
واشتمل اليوم على محاضرة قيمة للمحاضر الدكتور سامي ميعاري حول سوق العمل للأكاديميين، ومشهد مسرحي ساخر للفنان عدي خليفة، لاقى استحسان الطلاب.
وجاء في مركز اليوم الدراسي عرض شهادات شخصية لطلاب جامعيين من القرية، سردوا خلالها سيرتهم الذاتية ومشوار نجاحهم كقدوة تحتذى من قبل الطلاب الثانويين، وشارك في تقديم الشهادات الشخصية كل من طارق كيال، خريج هندسة برمجة من التخنيون والطالب رامي مصري، حاصل على اللقب الثاني في العلوم الطبية وطالب للقب الثالث بالتخنيون والطالبة سيرين نجم، خريجة الهندسة الصناعية والادارية من معهد التخنيون.
وفي نهاية اليوم توزع الطلاب على محطات الجامعات والكليات الأكاديمية في البلاد، حيث استمعوا الى شرح من مندوبي الجامعات والطلاب الدارسين فيها الذين لبّوا الدعوة مشكورين.

مقالات متعلقة