الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

حيفا: مؤتمر لتعزيز المبادرات التجارية للنساء

كل العرب
نُشر: 13/03/17 14:11,  حُتلن: 14:23

منتدى النساء العربيات الحيفاويات:

تخلل المؤتمر على محاضرات قيمة حول الموضوع، اذ قدمت تمار تسمحي- المديرة العامة لمعوف في منطقة الساحل والجليل الغربي مداخلة حول خدمات معوف

وصل إلى موقع العربوصحيفة كل العرب بيان صادر عن منتدى النساء العربيات الحيفاويات جاء فيه ما يلي: "بدعوة من منتدى النساء العربيات الحيفاويات وبالتعاون مع معوف- (معوف هو مركز مساعدات التابع لوزارةِ الاقتصادِ، ويقدمُ خدمات متنوعة في مجال اقامة وادارةِ مصالح تجارية)، وبيت الكرمة، نظم مؤخرا مؤتمر نسائي بعنوان، "تعزيز المبادرات التجارية للنساء. وهدف المؤتمر الذي حضره حشد غفير الى تعزيز الاستقلالية الاقتصادية في صفوف النساء لما فيها من تمكين لهن".


خلال المؤتمر

وأضاف البيان: "وافتتحت المؤتمر رئيسة المنتدى سامية عرموش، مرحبة بالحضور، شارحة امام المشاركات فكرة انشاء المنتدى واهدافه، الى جانب الاهداف التي تقف خلف تنظيم هذا المؤتمر. بعدها رحبت مستشارة رئيس بلدية حيفا لشؤون المرأة بياتريس كاتس روزين بالحاضرات، مؤكدة الى اهمية الاستقلالية الاقتصادية واهمية انخراط النساء في سوق العمل".

وتابع البيان: "وتخلل المؤتمر على محاضرات قيمة حول الموضوع، اذ قدمت تمار تسمحي- المديرة العامة لمعوف في منطقة الساحل والجليل الغربي مداخلة حول خدمات معوف، بما فيها الاستشارات والمرافقات المهنيةـ اضف الى الدورات التي تقدم بسعر مخفض. تلتها في الحديث المحاسبة والمستشارة الاقتصادية - فيروز بكرية ياسين، والتي القت محاضرة شيقة جدا نالت تفاعل واستحسان الحاضرات ، حول المبادرات وتحويل الفكرة الى مصلحة، الصفات التي يجب ان تتحلى او يتحلى بها صاحب المصلحة، القواعد التي يجب ان تتبع وغيرها لانشاء مصلحة واستمرارها بنجاح. بعدها المهندسة المعمارية حنان مصالحة ، عن مبادرتها وانشائها لمصلحة خاصة بها لتصميم الاكسسورات باسم مزيان والتي تحولت الى ماركة تجارية تباع في عدد من دول الخارج، اذ اشارت مصالحة الى الفكرة التي تحولت الى مصلحة وتأثرها من خطوط البناء الاسلامية التي نلحظها على اكسسواراتها، كما اشركت الحاضرات بكافة الخطوات التي خطتها حتى اخرجت الموضو الى حيز التنفيذ. واختتم المؤتمر بمقطع فني قدمه الفنان ومدير المسرح الفني لبيت الكرمة سليم ضو، مما اضفى اجواءا رائعة وطريفة".

واختتم البيان: "هذا وعرضت كل من الزميلات فوزية مصري، الهام بيراخ ورحاب بشتلوي اشغالهن اليدوية المميزة والتي نالت اعجاب الحاضرات. يذكر بان المنتدى الذي يعمل تحت غطاء مستشارة رئيس بلدية حيفا للمساواة الجندرية، قد أقيم قبل عاما بمبادرة من سعاد شحادة، نوال أبو عيسى وسامية عرموش ، وتترأسه عرموش، ويهدف الى تعزيز التشابك والتشبيك بين النساء العربيات الناشطات من مختلف الاحياء العربية في المدينة، كما يسعى الى رفع الوعي إزاء موضوعات تخص النساء وتدعمهن وذلك من خلال تنظيم برامج توعوية خاصة كهذا المؤتمر" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY