الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

يوم توجيه دراسي ناجح في مدرسة يني الثانوية بالتعاون مع برنامج رواد التعليم العالي

كل العرب
نُشر: 11/03/17 23:02,  حُتلن: 23:03

 تخلل اليوم الدراسي العديد من الفقرات الممتعة والمفيدة لما فيه مصلحة طلابنا. افتتح اليوم الدراسي الاستاذ صموئيل سعيد، مدير مدرسة يني يني الثانوية متحدثا عن اهمية مشروع الرواد وخاصة بتشجيع الطلاب على تحديد اهدافهم بالحياة

أقامت مدرسة يني الثانوية في كفرياسيف بالتعاون مع برنامج رواد التعليم العالي ، يوم الجمعة (10/3) يوما دراسيا هادفا وقيما للتوجيه الدراسي لطلاب المدرسة الثانوية. حيث قامت مستشارة المدرسة عنان توما حزان بالتعاون مع مركزة رواد للتعليم العالي ملك الياس نحاس ورابطة الاكاديمين ابناء كفرياسيف باقامة هذا اليوم المميز. وفيه تم تكريم الدكتور سامي ميعاري، بمناسبة حصوله على جائزة أفضل بحث علمي لعام 2016 من قبل رابطة اقتصاديي الشرق الأوسط، وجائزة ماري كوري في الاتحاد الأوروبي.




تخلل اليوم الدراسي العديد من الفقرات الممتعة والمفيدة لما فيه مصلحة طلابنا. افتتح اليوم الدراسي الاستاذ صموئيل سعيد، مدير مدرسة يني يني الثانوية متحدثا عن اهمية مشروع الرواد وخاصة بتشجيع الطلاب على تحديد اهدافهم بالحياة. وتحدثت مستشارة المدرسة حول اهمية اليوم وانه لا يوجد مستحيل وحدود الطلاب السماء. وعرض السيد اشرف جبور، مدير عام برنامج رواد التعليم العالي في المجتمع العربي أمام الطلاب، البرنامج الذي يشرف عليه والمنح المتاحة أمامهم لمواصلة تعليمهم الأكاديمي. ونوهت مركزة رواد للتعليم العالي في كفرياسيف، ملك الياس نحاس الى الفعاليات التي تقوم بها من ورشات عمل وزيارات طلابية للجامعات. بعد ذلك استمع الطلاب الى قصص نجاح لأكاديميين من البلدة وهم: ادهم فرح الذي يدرس للقب الثاني، لمى شحادة وهي مهندسة معمارية قبلت للقب الثاني بجامعة هارفرد، ميسانة الياس وهي مهندسة طبية وماريا دلة تدرس للقب الثاني بعلم الحشرات وراقصة عالمية. وقدم الدكتور سامي ميعاري، محاضرة قيمة حول سوق العمل للأكاديميين وحث الطلاب على التعلم والبروز بالتعليم والعمل، وقدم الفنان عدي خليفة مشهدا مسرحيا ساخرا لاقى استحسان الطلاب. اختتم البرنامج بمناظرة شيقة والانتقال بين المحطات المتنوعة. لقد حضر العشرات من الطلاب الجامعيين من شتى المواضيع الذين تجندوا لهذا اليوم، وان دل على شيء يدل على الانتماء والمحبة لمدرستهم الغالية. كل الشكر للسيدة هيلانة فرنسيس على التعاون معنا بحجز المكتبة وكل الشكر للطلاب الجامعيين، وخاصة الدكتور عامر عبود لما بذله من جهد مع ملك نحاس لانجاح هذا اليوم، كما لا بد من شكر خاص للجنة اولياء الامور على تواجدها معنا بهذا اليوم ودعمها الدائم للمدرسة وشكر خاص لطلابنا المميزين طلاب مدرسة يني ولجنة الطلاب التي عملت على انجاح البرنامج. 

مقالات متعلقة