الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

أفكار مميزة لترتيب غرفة الملابس

كل العرب
نُشر: 11/03/17 13:38,  حُتلن: 14:24

وجود المساحة الكافية في المنزل يتيح الفرصة لترتيب أكبر للملابس وتنظيمها بشكل أدق وأسهل، كما وان في ذلك توفير للوقت المهدر عند البحث عن الملابس في المساحات الضيقة.


صورة توضيحيّة

وجود غرفة للملابس بات من أكثر الأمور أهمية عند بناء أي منزل لأنّ في ذلك راحة أكبر، ولذلك يجب تقسيمها بالشكل الصحيح وتنظيمها وفقًا للأساسيات التي تريدين أن تضعيها فيها.

أولا: خزانة كبيرة مفتوحة للملابس، إذ تكون أغلب الملابس متاحة لك ومناسبة لارتدائك اليومي بحيث لا تتغلبي في البحث عمّا تريدين ولا تهدري وقتك، ومن الممكن أن يكون الترتيب وفقًا للالوان، أو وفقًا للمناسبات.

ثانيًا: وجود رفوف في غرفة الملابس إذ أنّ هذه الأرفف ذات التصميم الرائع تمكنك من تعليق التنانير والبناطلين بالشكل الذي يحافظ عليها كما تفصلها عن باقي الملابس للمزيد من التنظيم. ويمكنك تركيب رف مثلها في أي مساحة واسعة في خزانتك.

ثالثًا: هناك العديد من الطرق لتخزين الأحذية وترين في الصور خمسة طرق متنوعة يمكنك الاختيار منها طبقًا لعدد الأحذية ومساحة خزانتك. ومن المهم جدًا أن تبعدي الأحذية عن باقي الملابس فيجب أن تضعيهم في مساحة تخزين مغلقة ومنفصلة عن بقية القطع لتجنب الروائح الكريهة أو الأتربة التي قد تحملها الأحذية.

رابعًا: لا تنسي تخصيص مساحة لمجوهراتك واكسسواراتك داخل الخزانة للحفاظ عليها من الضياع والتشابك. وأنت لا تحتاجين أكثر من درج مقسم بشكل مبتكر مثل الذي ترينه في الصورة للحفاظ على اكسسواراتك ومجوهراتك الغالية بالشكل الأمثل. أما إذا كانت لديك المساحة فتصميم خزانة الاكسسوارات هذه سيكون اختيارًا ممتازًا. ويمكنك أيضًا تخصيص درج صغير للساعات أو الأساور.

مقالات متعلقة