الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

باحثون يتوقعون زيادة متوسط العمر في عدد من بلدان العالم

كل العرب
نُشر: 09/03/17 18:18,  حُتلن: 14:48

أظهرت دراسة دولية حديثة أن يتجاوز متوسط العمر 90 عاما في بعض الأماكن

الدراسة شملت 35 دولة متقدمة وناشئة من بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وبولندا والمكسيك وجمهورية التشيك

أشارت توقعات علمية إلى أنّ متوسط العمر في كثير من البلدان سيزيد بحلول عام 2030، حيث أظهرت دراسة دولية حديثة أن يتجاوز متوسط العمر 90 عاما في بعض الأماكن، كما أنّ الأمر سيتطلب من صناع السياسة مزيدا من الجهد للتخطيط لذلك، وفقًا للدراسة التي أجريت بإشراف إمبريال كوليدج بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.


صورة توضيحية

ومن المتوقع أن تكون كوريا الجنوبية صاحبة متوسط العمر الأعلى في العالم بحلول عام 2030، وأن تكون الولايات المتحدة هي الأقل من حيث متوسط العمر في البلدان المتقدمة.

وقال ماجد عزتي قائد البحث والأستاذ في كلية الصحة العامة في إمبريال كوليدج في لندن "مسألة أننا سنستمر في العيش لفترة أطول تعني أننا في حاجة إلى التفكير في تعزيز نظم الرعاية الصحية والاجتماعية لدعم سكان يتقدمون في العمر لديهم العديد من الاحتياجات الصحية".

وبحسب الدراسة فإنّ الولايات المتحدة تأتي في ذيل قائمة متوسط العمر المتوقع في عام 2030، ورجحت أن يبلغ متوسط العمر بها 79.5 عام للرجال و83.3 عام للنساء، وهو ما يشبه التوقعات بالنسبة لبلدان متوسطة الدخل مثل كرواتيا والمكسيك. وفي أوروبا توقعت الدراسة أن يكون متوسط عمر النساء في فرنسا والرجال في سويسرا هو الأعلي بمتوسط 88.6 عام للفرنسيات و84 عاما تقريبا لرجال سويسرا. وجاءت كوريا الجنوبية في قمة التوقعات حيث رجح الباحثون أن تعيش البنت المولودة هناك في عام 2030 حتى عمر 90.8 عام بينما قد يعيش الصبي المولود هناك في العام ذاته حتى عمر 84.1 عام.

يذكر أخيرًا أنّ الدراسة شملت 35 دولة متقدمة وناشئة من بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وبولندا والمكسيك وجمهورية التشيك.

مقالات متعلقة