الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

دراسة: تناول الأسبرين بإنتظام يقلل من خطر سرطان البروستاتا القاتل

كل العرب
نُشر: 09/03/17 18:13,  حُتلن: 08:05

دراسة:

تناول الأسبرين بشكل منتظم قد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل

أثبتت دراسات عدّة أن "الأسبرين يُعد أحد أشهر الأدوية وأكثرها شعبيّة في فعاليته بالوقاية من بعض الأمراض الخطيرة والقاتلة".


صورة توضيحية

هذا، وقد كشفت أحدث الدراسات أن "تناول الأسبرين بشكل منتظم قد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل، فضلا عن أنه يساعد على منع انتشار الورم الخبيث إلى أعضاء أخرى من الجسم. وتوصلت الدراسة التي تحمل اسم "فيزيكانز هيلث ستادي" إلى أن "الرجال الذين يتناولون الأسبرين بشكل منتظم يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل، أكثر من الرجال الذين لا يتناولون الأسبرين.

وأوضحت الطبيبة، ماري كيه داونر، من كلية هارفارد تي.إتش.تشان للصحة العامة في بوسطن، بالولايات المتحدة أنه "يبدو أن هناك صلة أقوى بين الاستخدام المنتظم للأسبرين، وتقلص خطر الإصابة بسرطان البروستاتا الذي قد يكون قاتلا في مراحله المتأخرة". وأضافت "إذا كانت هذه الصلة بمثابة علاقة سببية فعلا، وهو مالا نعرفه بعد، فمن الممكن أن يكون لديه تأثير مهم على معالجة المراحل المتأخرة من المرض، وسيعني ذلك أن الأسبرين قد يمنع انتشار الورم الخبيث إلى أعضاء أخرى وليس بداية الورم، وهو ما يمكن القول إنه أكثر أهمية من الناحية العلاجية". 

مقالات متعلقة