الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

الخطاب مجد الكروم يشهد يوما حافلا بالنشاطات التعليمية التربوية

محاسن ناصر -
نُشر: 07/03/17 07:31,  حُتلن: 08:08

المحطات قام بإعدادها طاقم معلمي الرياضيات في المدرسة بالتنسيق مع إدارة المدرسة

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية مجد الكروم يوما حافلا بالنشاطات التعليمية التربوية لموضوع الرياضيات في المدرسة والهادف لتذويت قيمة محبة وعشق الموضوع وقطف ثمار ما تعلمه الطلاب منذ بداية السنة الدراسية .
وقد شمل هذا اليوم العديد من المحطات الهادفة ، كلعبة البازل التي تعالج مهارة الجمع والطرح ، محطة السلالم والأفاعي ، محطة اصابة الهدف ، محطة المثلثات وقياس الزوايا، محطة الصناديق ، محطة بينجو ، محطة ترفيهية دمجت موضوع الموسيقى والرياضة في مسابقات حسابية وبناء اشكال هندسية ومحطة محوسبة تعالج جدول الضرب .
هذه المحطات قام بإعدادها طاقم معلمي الرياضيات في المدرسة بالتنسيق مع إدارة المدرسة، أضف إلى ذلك تزيين الصفوف بإبداعات الطلاب بمشاركة أهلهم لتضفي مناخا تربويا داعما في هذا اليوم .


خلال اليوم


وقالت المربية لبيبة ذياب: "لقد أصبح هذا اليوم نهجا تربويا نتعايشه في الخطاب، ففي كل عام نخصص في مخططنا التعليمي يوما مميزا به نحبب طلابنا الموضوع من خلال التعامل والنظر إليه ودمجه في شتى المواضيع. أنا سعيدة جدا هذا العام فقد تم إدخال التعديلات والتحسينات بعد أن تعلمنا من مردود السنة الماضية والتي أضافت على هذا اليوم رونقا وجمالا".

المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة: "يعتبر موضوع الرياضيات من أهم المواضيع التعليمية في بناء الطالب ليتمكن من مهارات التفكير الرياضي المختلفة كالتحليل والتركيب، ونحن في الخطاب حريصين على محبة وعشق المواضيع لدى طلابنا من خلال تجنيد الموارد التعليمية الداعمة للموضوع وكان أبرزها مشاركة طلابنا مسابقة القاسمي".

وأضاف: "أنا فخور جدا بالمستوى التحصيلي لطلابنا فبحمد الله وبفضل الأهل والكادر المهني بالمدرسة حققنا الإنجازات الكبيرة في هذا اليوم. ففي هذا اليوم قطفنا ثمار عملنا لهذا العام ، والفرحة ارتسمت وجوه الطلاب خلال تفاعلهم في جميع المحطات وهنا لا بد من تقديم الشكر الجزيل لمركزة الموضوع المربية لبيبة ذياب وطاقم معلمي الرياضيات وكذلك الشكر لأولياء أمور الطلاب اللذين ضحوا بوقتهم ولبوا دعوتنا لأخذ دور فعال في هذا اليوم ، وكل يوم رياضيات وأنتم بألف خير".
من الجدير ذكرة أن مسك ختام هذا اليوم كان تفعيل جميع الطلاب برقصة خاصة اعدت لليوم وتوزيع شهادات تقدير لجميع المعلمين والمعلمات الذين ساهموا بإنجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة