الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

مجلس جت: سنطرح اسم ياسر عرفات لتسمية الشارع رغم ازالة اللافتة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/03/17 16:59,  حُتلن: 22:25

اقترح خلال الجلسة أن تتم ازالة كل اللافتات في البلدة واستبدالها باسماء اخرى بما فيها اللافتة على اسم ياسر عرفات وتمّ التصويت على الاقتراح والمصادقة عليه في نهاية الجلسة

رئيس المحلس المحامي محمد طاهر وتد:

سنزيل اللافتة وعند عقد جلسة لتسمية الأسماء الجديدة سنطرح اسم ياسر عرفات مرة اخرى واذا لم تتم الموافقة عليه فسوف نتوجه للقضاء

قررت ادارة مجلس جت المحلي خلال جلسة طارئة عقدت، عصر اليوم الأحد، في مكتب رئيس المجلس المحامي محمد طاهر وتد بأن تتم ازالة لافتة شارع ياسر عرفات من البلدة، إضافة إلى مراجعة باقي اللافتات التي قد تخلق مشاكل او خلافات والعودة إلى لجنة الاسماء لتغيير الأسماء وفقًا لما يقتضيه الأمر. هذا، وقد  دعت ادارة المجلس لهذه الجلسة في اعقاب الهجمة اليمينية التي طالبت بإلغاء تسمية شارع في البلدة على اسم المرحوم ياسر عرفات، إضافة إلى مطالبة وزارة الداخلية من المجلس بازالة اللافته خلال 48 ساعة.


الصور والفيديو من الجلسة

يشار إلى أنّه شارك في الجلسة كل من رئيس المجلس المحامي محمد طاهر وتد واعضاء المجلس البلدي عاهد جمل، بدران بدران، عامر غرة، نايف وتد، عقل سليم وتد، مراد غرة، عقل عمر وتد، وعبدالله خلف، ومهندس المجلس محمد ناصر وتد.

هذا، وقد اقترح خلال الجلسة أن تتم ازالة كل اللافتات في البلدة واستبدالها باسماء اخرى بما فيها اللافتة على اسم ياسر عرفات. وتمّ التصويت على الاقتراح والمصادقة عليه في نهاية الجلسة.


رئيس المحلس المحامي محمد طاهر وتد 

وقال رئيس المحلس المحامي محمد طاهر وتد إنّ:"وزارة الداخلية ادعت بأنّ أسماء الشوارع في جت ومنذ عدة سنوات لم تكن قانونية، وعليه فقط توجهت الى الجهات المسؤولة في جت وتشاورت معهم حول الامر وذكروا لي ان ما ادعته وزارة الداخلية هو الصحيح، ولا تتوفر اي موافقة لاسماء الشوارع التي تقررت للبلدة". وتابع:"نحن سنزيل اللافتة وعند عقد جلسة لتسمية الأسماء الجديدة سنطرح اسم ياسر عرفات مرة اخرى واذا لم تتم الموافقة عليه فسوف نتوجه للقضاء".

مقالات متعلقة