الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

رؤساء بلديات يطالبون بمنع إغلاق مطار دوف

كل العرب
نُشر: 05/03/17 15:34,  حُتلن: 15:50

جاء في البيان:

أعرب حاييم بيباس رئيس مركز الحكم المحلي في رسالة وجهها للجنة الوزارية عن دعمه لإقتراح القانون الذي قدمه عضو الكنيست شمولي لمنع اغلاق مطار دوف

عمّمت ميعاد كيوف ناطور، الناطقة الرسمية بلسان مركز السلطات المحلية للإعلام العربي، بيانًا صحفيًا جاء فيه:"على ضوء جلسة اللجنة الوزارية اليوم الأحد بخصوص إقتراح قانون لمنع اغلاق مطار دوف، طالب رؤساء بلديات وعلى رأسهم حاييم بيباس رئيس مركز الحكم المحلي ورئيس بلدية موديعين مكابيم ريعوت، بمنع إغلاق المطار للطيران المدني مؤكدين أن قرار من هذا النوع يعتبرا مسًا قاسيًا بالطيران الإسرائيلي وضربة لمدينة إيلات. وأعرب بيباس في رسالة وجهها للجنة الوزارية عن دعمه لإقتراح القانون الذي قدمه عضو الكنيست شمولي لمنع اغلاق مطار دوف. واشار بيباس في رسالته لخطورة المس ببلدات الضواحي في سبيل محاولات تقليص الفوارق".


حاييم بيباس رئيس مركز الحكم المحلي 

وىتابع البيان:"وتأتي رسالة بيباس في أعقاب رسالة سابقة ارسلها لكل من رئيس الحكومة ووزير المالية وفيها طالب رؤساء بلديات ومنهم رئيس بلدية تل ابيب يافا رون خولدئي ومنتدى المدن الـ 15 ورئيس بلدية ايلات مئير يتسحاق ليفي، بالعمل على إزالة الخطر الذي يتهدد بإغلاق مطار دوف، الأمر الذي من شأنه إحداث شلل بالشريان المركزي للمواصلات والسياحة الداخلية بين الضواحي والمركز. ولفت رؤساء البلديات في رسالتهم أن اغلاق مطار دوف يعني انهاء تواصل الطيران بين شمال البلاد لإيلات وهذا يمس بالسياحة والصحة والتربية والتعليم وبمعيشة سكان مدينة ايلات،وبدلاً من الإستثمار بتطوير حلول للمواصلات الدولة تهدد بشل الحركة السياحية في ايلات وتعميق الفوارق بين المركز والضواحي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة