الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

مجلس البطوف يوزع منح للطلاب الجامعيين بـ300 الف شيكل

كل العرب
نُشر: 04/03/17 17:49,  حُتلن: 07:03

أفتتح الحفل جلال خضر مطلعا الطلاب عن مسار اختيارهم لتلقي المنح الدراسية التي تمت وفقا لمعايير قدمت للجنة خاصة بحثت الاستحقاق وفقا للمعايير التي حددت بشفافية مطلقة

احتفل مجلس اقليمي البطوف اليوم السبت بتوزيع 30 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين في قرى البطوف بقيمة 300 الف شيكل ، بالتعاون مع مفعال هبايس ، وبلغت كل منحة مبلغ 10 الاف شيكل ، مولت بالمناصفة مع مفعال هبايس ، وجرى الاحتفال في المركز الجماهيري في العزير رمانة ، بحضور رئيس المجلس الاقليمي د. ياسر عمر ، رئيس قسم التربية والتعليم غازي فلاح ، مسئول قسم الجباية بركات ابو حسين ، مسئولة قسم الشبيبة هبة فلاح ، وادار الاحتفال مدير ديوان رئيس المجلس الاقليمي جلال خضر .



وأفتتح الحفل جلال خضر مطلعا الطلاب عن مسار اختيارهم لتلقي المنح الدراسية التي تمت وفقا لمعايير قدمت للجنة خاصة بحثت الاستحقاق وفقا للمعايير التي حددت بشفافية مطلقة.

وافتتح د. ياسر عمر رئيس المجلس الاقليمي كلمته قائلا :" اوجه شكري اولا للجنة التي عملت على فحص المعايير وبذلت جهودا كبيرة من اجل انجاح مشروع المنح الدراسية ، وفي مقدمتهم جلال خضر ، تميم عبد الحليم ، ملحم ابو عيد وعبد خطيب ، كما اشكر اعضاء المجلس الاقليمي وكل من ساهم لدفع مشروع تدعيم التربية والتعليم في قرى مجلس اقليمي البطوف ، وكما تعرفون لم اك، كرئيس مجلس عضو في اللجنة وكما عهدتموني كانت تعليماتي واضحة ان الاختيار للمنح فقط وفقا للمعايير المهنية التي وضعت ونشرت بشفافية مطلقة .وتابع د. عمر :" لا يخفى عليكم ان التربية والتعليم مهنتي الاساسية ، والتي ارى فيها مشروع بناء الانسان ، من هناك نبدأ عملية بناء الانسان ، ولذلك اشدد دائما في عملنا في المجلس الاقليمي ان التعليم اولا في قرى البطوف ، فنحن اقلية قومية مستضعفة ، بلدات بمستوى اقتصادي اجتماعي في الوضع الاكثر تدنيا في اسرائيل بمستوى 1 فقط ،تغيب عن بلداتنا المناطق الصناعية والتجارية التي تتميز فيها المجالس الاقليمية ، فليس امامنا الى تعزيز بلداتنا ومجتمعنا من خلال التربية والتعليم ، هكذا يمكن ان نطور قرانا على المدى البعيد .

واردف د. عمر :" انني فخور بطلابنا في قرى البطوف وارى فيهم مستقبل بلداتنا ، فخور بان يكون لدينا طلاب في المعاهد العليا وفي مواضيع عليمة نحن بأمس الحاجة اليها في قرى البطوف ، وكان بودنا ان نوزع منح على اكبر قدر ممكن من الطلاب ، غير ان تجنيد الموارد ليس امرا سهلا ، كما وضعت معايير من قبل ادارة مفعال هبايس الزمتنا بمبلغ المنحة التي تقدم وهي 10 الاف شيكل ، ولو ترك لنا الاختيار كنا نريد ان نوزع على 60 طالب جامعي وليس 30 طالب .
وانهى د. عمر :" مقابل هذه المنحة ستقدمون ساعات تطوعية في خدمة ابنائنا في قرى البطوف في التربية والتعليم او غير ذلك في خدمة مجتمعكم وبلداتكم ، فكونوا خير رسل لما فيه خدمة لبلداتكم ومجتمعكم . 

مقالات متعلقة