الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 04:01

لقاء لرؤساء السلطات المحلية العربية مع مسؤولين في وزارة الإقتصاد

كل العرب
نُشر: 02/03/17 18:07,  حُتلن: 18:14

تحدث رؤساء السلطات المحلية عن الميزانيات التي تم منحها في إطار قرار 922 ورغبتهم في الحصول على ميزانيات إضافية من وزارة الإقتصاد

وصل بيان صحفي صادر عن ميعاد كيوف ناطور الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، جاء فيه: "إلتقى رؤساء سلطات محلية عربية اليوم الخميس في مقر مركز السلطات المحلية، مع كل من يغئال تسرفاتي رئيس دائرة التطوير الإقتصادي وشولي إيال مدير قسم التأهيل المهني في وزارة الإقتصاد لبحث سبل إقامة منطقة صناعية قُطرية للسلطات المحلية العربية وإيجاد بدائل مهنية للطلاب المتسربين من جهاز التربية والتعليم".


صور خلال الجلسة


وتابع البيان: "وقال تسرفاتي أنه يتطلع لتطوير مناطق صناعية للسلطات المحلية العربية في مختلف أنحاء البلاد. وتحدث رؤساء السلطات المحلية عن الميزانيات التي تم منحها في إطار قرار 922 ورغبتهم في الحصول على ميزانيات إضافية من وزارة الإقتصاد، مؤكدين أن بعض السلطات المحلية لا تملك الأراضي المناسبة لإقامة وتطوير مناطق صناعية وعليه فهم يتوقعون أن تقوم دائرة اراضي اسرائيل بتخصيص مساحات من الأراضي لهذا الغرض".

وإختتم البيان: "وإستعرض شولي إيال مسارات التأهيل المهني للطلاب المتسربين من جهاز التربية والتعليم من خلال تطوير مدارس مهنية تمنح هؤلاء الطلاب التأهيل المهني في كافة المجالات مثل: تقني مكيفات هوائية، كهرباء، فندقة، تقني الكترونيكا. وعبّر إيال عن إستعداده للعمل لإقامة مدارس من هذا النوع في كل منطقة فيها طلاب يبحثون عن الإندماج في سوق العمل. وقال شلومو دولبرغ مدير عام مركز الحكم المحلي: "تطوير مناطق صناعية سيكون مصدر دخل واسع للسلطات المحلية العربية ويسهم في تشجيع الصناعة والعمل،كما أن التأهيل المهني الذي تقدمه وزارة الإقتصاد محرك للنمو في المجتمع الإسرائيلي ويمنح آليات للخروج لسوق العمل.سنواصل العمل لدعم السلطات المحلية من كافة الأوساط وتعزيز العلاقة مع المكاتب الحكومية".


 

مقالات متعلقة