الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

عادل بدير: سبق وأن حذرت من طريقة السمسرة والبيت الذي هدم كان على أرض المنهال

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 02/03/17 14:00,  حُتلن: 16:14

عادل بدير:

هذه الطريقة من السمسرة والتي قد تعيق تقدم الخارطة الهيكلية ونحن في كفرقاسم نرفضها رفضا قاطعا

استنكر رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير عمليات الهدم التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية، قائلا: "هذه السياسة الممنهجة والتي يتبعها نتنياهو وحكومته اصبحت واضحة للجميع، فكلما اشتد على الحكومة الخناق وتأزمت مواقفه وقوته السياسية في اليمين المتطرف خرج بدباباته ومعداته الى القرى العربية لكن هذه الممارسات لن ثثنينا عن الاستمرار في نضالنا لتحقيق اهدافنا".

هذا واسهب رئيس البلدية في حديثه عن عملية الهدم اليوم حيث أكد "لنا صحة اقوال دائرة اراضي اسرائيل وهو أن المكان الذي تم الهدم فيه اليوم هو في منطقة قد اعدت وخصصت لبناء وحدات سكنية للأزواج الشابة وقد تم الاتفاق بين دائرة اراضي اسرائيل والبلدية ووزارة الاسكان على هذا المشروع وهو قيد التنفيذ".


اما بخصوص البناء على هذه الاراضي، فقال بدير: "هذه الطريقة من السمسرة والتي قد تعيق تقدم الخارطة الهيكلية ونحن في كفرقاسم نرفضها رفضا قاطعا. منذ اليوم الاول وقلت أنني ضد سماسرة الاراضي وبيع الاحقية في الارض بمبالغ وهمية، الارض ارض تابعة لدائرة اراضي اسرائيل وتم تحويلها الى وزارة الاسكان لبناء وحدات سكنية للأزواج الشابة وقد قلنا في السابق أنهم أوقفوا هذه التجاوزات".

مقالات متعلقة