الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

جامعة بار ايلان تنظّم مؤتمرًا بعنوان: نقاش وحوار في الحرم الجامعي

كل العرب
نُشر: 02/03/17 11:59,  حُتلن: 12:32

تمّ تنظيم هذا المؤتمر بمبادرة مجلس التعليم العالي ومعهد ڤان لير في القدس بمشاركة د. رفعت سويدان عميد شؤون الطلبة العرب، ومستشار عميد الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعه بار ايلان

عمّم مكتب عميد شؤون الطلبة العرب في جامعة بار ايلان في بئر السبع، د. رفعت سويدان بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:" عقد في جامعة بار ايلان في بئر السبع، يوم الثلاثاء 28/2، مؤتمر بعنوان الحوار في الحرم الجامعي. وقد تمّ تنظيم هذا المؤتمر بمبادرة مجلس التعليم العالي ومعهد ڤان لير في القدس بمشاركة د. رفعت سويدان عميد شؤون الطلبة العرب، ومستشار عميد الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعه بار ايلان".


خلال المؤتمر

وأضاف البيان:"شارك في المؤتمر ممثلون عن المعاهد العليا والجامعات في البلاد، شمل مسؤولين ومستشارين أكاديميين ومديري أقسام وموظفين في مشروع منالية التعليم العالي للمجتمع العربي".

وتابع البيان:"في بداية المؤتمر رحب كل من رئيس الجامعة البروفيسور دانيئيل هرشكوڤيتس وعميد شؤون الطلبة البروفيسور اوري نير بالحضور والممثلين عن مجلس التعليم العالي وصندوق ابراهيم بممثلها د. ثابت ابو راس. وقد بدأ المؤتمر بمحاضرة للدكتور رفعت سويدان تخللت موضوع تطبيق مشروع مثالية التعليم العالي على ارض الواقع في جامعة بار ايلان، وبعدها كان عرض لمشروع التعايش العربي اليهودي في قسم الموسيقى في جامعة بار ايلان برئاسة د. اڤي جلبوع والسيدة المرشدة شهد ابو حمد".

واختتم البيان:"شمل المؤتمر ايضا عرضًا لبرامج الحوار العربي اليهودي في كافة المؤسسات الاكاديمية وكل ما يتعلق بالتعددية الثقافية في الاكاديمية بمداخلات للمحاضر د. سامر حلبي و د. ثابت ابو راس. كما وتمّ خلال المؤتمر ايضا العمل في ورشات عمل بمواضيع مختلفة من اجل تقوية ودعم مشاريع التعايش العربي اليهودي داخل الحرم الجامعي. وفي نهاية المؤتمر تم الاتفاق على تعزيز هذة اللقاءات بين المؤسسات الاكاديمية المختلفة حول برامج الحوار والتعايش بين الطلبة العرب واليهود في الحرم الجامعي"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة