الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

مجد الكروم: الاحتفال بتدشين المبنى الجديد لمدرسة السلام

محاسن ناصر -
نُشر: 01/03/17 11:21,  حُتلن: 12:30

مدير عام المعارف العربية عبد الله خطيب أثنى بدوره على جهود مجلس مجد الكروم بالارتقاء بالتعليم وبجهود رئيس المجلس سليم صليبي بتوفير كافة المباني والميزانيات لمدارس مجد الكروم

بحضور نائب الرئيس ومدير التطوير في وزارة التربية والتعليم تمير بن موشه ورئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي ورئيس مجلس دير الاسد المحلي احمد ذباح ورئيس مجلس مجد الكروم السابق محمد كنعان ومفتش التربية والتعليم في مدارس مجد الكروم المربي صباح صباح والمسؤول عن ملف التربية والتعليم في مجلس مجد الكروم عضو المجلس علي عثمان ومدير قسم التربية والتعليم في مجلس مجد الكروم المحلي رشدي خلايلة ومدراء كافة الاقسام في مجلس مجد الكروم وعدد من اعضاء المجلس المحلي وكافة مدراء المدارس في مجد الكروم وشخصيات اجتماعية وتربوية تم اليوم تدشين وافتتاح المبنى الجديد لمدرسة السلام الابتدائية الجديدة في مجد الكروم بشكل رسمي.


خلال الافتتاح

وقد تخلّل مراسيم الافتتاح العديد من الفقرات كان أولها استقبال الضيوف داخل المدرسة هناك رحبت مديرة المدرسة المربية الفاضلة نجيبة سرحان – ام باهر بالضيوف والمشاركين وشكرتهم على تلبية الدعوة من قبل ادارة المجلس المحلي وادارة المدرسة. بعدها انتقل الجميع الى المبنى الجديد يتقدمهم فرقة الكشافة المجدلاوي التابعة للمركز الجماهيري في القرية ليتجمهر الجميع في باحة المبنى الجديد هناك استمتعوا بأغنية خاصة لجوقة المدرسة ولعرض خاص ومميز لفرقة الأيروبيكا في المدرسة بإشراف المربية ناريمان اسدي.

بعدها انتقل الحضور الى غرفة المعلمين الجديدة في المبنى لمراسيم الكلمات والتكريم والذي تولت عرافته المربية نهى ذباح التي رحبت بدورها بالضيوف وشكرة القائمين وممن عملوا على بناء هذا الصرح التعليمي المميز. رئيس المجلس المحلي سليم صليبي قال في الكلمة التي القاها: "إنّ كل ما يتعلق بالتربية والتعليم وهو في رأس الهرم وفي رأس سلم الاولويات من ناحية المجلس المحلي واكد أنّ التعليم والامتياز يحتاج الى مباني ومبنى مدرسة السلام الجديد سيوفر هذا المناخ للتألق والنجاح للطلاب". وأضاف: "إنّ افتتاح المبنى الجديد هو ثمرة جهد وتعب للارتقاء نحو مستقبل افضل لطلاب مجد الكروم، ومجلس مجد الكروم المحلي بالتعاون مع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم سينجز خلال فترة قصيرة بناء تسع روضات جديدة بالإضافة الى انجاز الجناح الجديد في ثانوية الشاغور وسيبدأ العمل قريباً على بناء جناح جديد لإعدادية محمود درويش. واضافة ان مجلس مجد الكروم المحلي وضع خطة ويعمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على بناء مجمع تعليمي يضم مدرسة ابتدائية واعدادية في الجهة الغربية من القرية".

تمير بن موشه نائب الرئيس ومدير التطوير في وزارة التربية والتعليم: "أثنى على التعاون المشترك بين ادارة مجلس مجد الكروم المحلي ووزارة التربية والتعليم وعلى القائمين في مدارس مجد الكروم، وأضاف إنّه وضع قضية المباني التعليمية في مجد الكروم خاصة في سلم اولوياته بعد ان زارها مسبقاً وذهل من أوضاع مدارس مجد الكروم حينها. ووعد تمير بن موشه انه سيهتم مستقبلاً بتوفير كافة الميزانيات لبناء مبان جديدة للمدارس ورياض الاطفال عامة".

مدير عام المعارف العربية عبد الله خطيب: "أثنى بدوره على جهود مجلس مجد الكروم بالارتقاء بالتعليم وبجهود رئيس المجلس سليم صليبي بتوفير كافة المباني والميزانيات لمدارس مجد الكروم. واكد ايضاً ان وزارة التربية والتعليم لمست التغيير الجذري الذي طرأ على مدارس مجد الكروم من بنى تحتية وتحصيل تعليمي مما يدل على الاهتمام الكبير من قبل رئيس المجلس ومدراء المدارس والمسؤولين عن التربية في القرية. ووعد عبد الله خطيب ان وزارة التعليم ستقف الى جانب مدارس مجد الكروم من اجل تطويرها والنهوض بها نجو مستقبل افضل".

رئيس لجنة أولياء الامور في المدرسة راني جابر: "شكر الجميع على جهودهم الجبارة من أجل الوصول إلى هذا اليوم المميز وعلى توفير المناخ التعليمي للطلاب مما سيقود المدرسة إلى انجازات تعليمية. مديرة المدرسة المربية نجيبة سرحان ام باهر شكرت بدورها أدارة المجلس المحلي ورئيس المجلس سليم صليبي على توفير هذا المبنى المميز وشكرت تمير بن موشه على توفير الميزانيات وعلى وقفته الى جانب مدرسة السلام. كما وتقدمت بجزيل الشكر لمفتش المدرسة صباح صباح ولطاقم مدرستها الذي عان سابقاً من ظروف صعبة للغالية واليوم هم ينعمون بأجواء تعليمية مميزة. واضافت انها تأمل بحل مشكلة المبنى القديم للمدرسة والعمل على بناء جناح جديد لباقي الطلاب مستقبلاً". المربية فادية سمعان: "شكرت باسم الطاقم التعليمي كل المسؤولين الذين عملوا على بناء هذا المبنى والذي سيعطي الطاقم التعليمي طاقات ايجابية لمواصلة العطاء والانتماء".

اما كلمة الطلاب فكانت للطالب المميز ورد قصقص الذي شكر الجميع على توفير هذا المبنى مضيفاً انه هو وزملاؤه يشعرون اليوم بالاهتمام الكبير من قبل المسؤولين من اجل نجاحهم. وقد تم في نهاية الحفل تكريم كل من تمير بن موشه وسليم صليبي وحمود حمود واعضاء لجنة اولياء الامور في المدرسة بدروع خاصة ومميزة. وفي نهاية هذا اليوم قام الحضور بالتجوال داخل المبنى الجديد ودخلوا الصفوف لمشاركة الطلاب في حصصهم الدراسية. وقد دعت مديرة المدرسة نجيبة سرحان الضيوف على وجبه غذاء فاخرة في مطعم سمانا في البلدة.
 

مقالات متعلقة