الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

عائلة عودة من قلنسوة: بيوتنا يداهمها خطر الهدم وهناك إستهتار

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/02/17 19:09,  حُتلن: 09:03

دالية عودة:

قلنسوة أصبحت مستهدفة فلا اعرف ما هو سر هذا الاستهداف الذي سيدمر حياتنا لقد اختاروا هدم بيوتنا بدلا من اصدار مخالفات مالية مثل بقية بعض البيوت

إذا لم نتكاتف سوية فهذا يعطي الجهات المسؤولة الضوء الأخضر لهدم بيوتنا وبيوت اخرى وآن الاوان بأن نتصدى لمثل هذه السياسة الظالمة والحاقدة لا أن نسكت وكأن الأمر عاديًا

الزوج محمد عودة:

طرقتُ كل الابواب ولم أفلح في الحصول على حلول لإنقاذ بيوتنا من شبح الهدم لم يبقَ امامي سوى أن أتوجه الى الله سبحانه وتعالى

نحن لا نرى اي نضال على ارض الواقع لا من قيادات جماهيرية ولا سياسية واخرى، وكان البيوت المهددة بالهدم بأمان تام. الى متى سيبقى هذا الصمت والأستهتار واللامبالاة؟

تعيش عائلة عودة من قلنسوة بحالة من القلق والخوف في ظل أمر هدم بناية مكونة من 4 طوابق، وذلك بحجّة البناء غير المرخص، وقد قررت المحكمة تجميد التنفيذ مدة ثلاثة اسابيع اضافية.



وقالت دالية عودة: "قلنسوة أصبحت مستهدفة، فلا اعرف ما هو سر هذا الاستهداف الذي سيدمر حياتنا. لقد اختاروا هدم بيوتنا بدلا من اصدار مخالفات مالية مثل بقية بعض البيوت في المنطقة التي نسكن فيها. نحن نعيش بحالة رعب وقلق ونخشى في كل لحظة تطويق الحي لهدم بيوتنا التي عملنا اكثر من 20 عاما من أجل إقامتها لنا ولأبنائنا، لكن مع الأسف هذه الدولة لا ترغب لنا العيش بأمان وسلام، بل تحاول وضع كل العراقيل أمامنا في محاولة لتشريدنا من اراضينا وبيوتنا التي ترعرنا فيها".

ثم قالت: "أصبحنا نمر بحالة نفسية قاسية، ولا نعرف كيف سيكون مصيرنا في ظل هذه الظروف المأساوية، مع العلم أن بيوتنا مقامة على ارض بملكية خاصة، ولم نتعد على القانون، لكن هنالك إصرار على هدمها بأي ثمن".
ثم تابعت: "يجب أن نستيقظ من السُبات العميق قبل فوات الاوان، فإذا لم نتكاتف سوية فهذا يعطي الجهات المسؤولة الضوء الأخضر لهدم بيوتنا وبيوت اخرى. آن الاوان بأن نتصدى لمثل هذه السياسة الظالمة والحاقدة لا أن نسكت وكأن الأمر عاديًا".

الزوج محمد عودة، قال: "طرقتُ كل الابواب ولم أفلح في الحصول على حلول لإنقاذ بيوتنا من شبح الهدم، لم يبقَ امامي سوى أن أتوجه الى الله سبحانه وتعالى. حالتنا النفسية منهارة جدًا، فقد دفعت مبالغ طائلة من اجل إقامة هذه البناية والدفاع عنها، والأن بسبب حالة ليأس والخوف على بيوتنا لا استطيع العمل، فكل ما يجول في بالي هو الدفاع عن البيوت، لاننا لا نريد بأن نراها ركاما امام عيوننا. هذا الموقف سيكون صدمة كبيرة لنا، والأفضل بأن نموت وأن لا نشاهد بيوتنا تهدم".

وأردف قائلا: "نحن لا نرى اي نضال على ارض الواقع لا من قيادات جماهيرية ولا سياسية واخرى، وكان البيوت المهددة بالهدم بأمان تام. الى متى سيبقى هذا الصمت والأستهتار واللامبالاة؟. هل تنتظرون هدم بيوت اخرى حتى نراكم تتسابقون على القاء الشعارات والخطابات الفارغة؟. هذه القضية يجب ان توضع في سلم الأولويات والاهمال بها ستجلب لنا الدمار والضياع".


دالية ومحمد عودة


صور للمنزل المُهدد بالهدم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
237026.02
BTC
0.52
CNY