الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

الرازي الشاملة اكسال تطور وتعتمد استراتيجيات التعلم ذي معنى في اللغة الانجليزية

كل العرب
نُشر: 27/02/17 21:43,  حُتلن: 22:34

تمحورت الفعالية حول التجربة بأن يشارك  الطالب في تخطيط الدروس وتمريرها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" حسب الرؤية المدرسية التي اتبعتها ادارة المدرسة في ادخال استراتيجيات وطرق تعليمية حديثة تتطبق بها مبادئ التعليم ذي معنى وضمن موضوع اللغة الانجليزية  وباشراف المعلمة نهله حبشي تم تخطيط وبناء درس تعليمي على يد طلاب السابع في المدرسة. تمحورت الفعالية حول التجربة بأن يشارك  الطالب في تخطيط الدروس وتمريرها ".


خلال الفعالية

واضاف البيان :" كانت الفعالية عبارة عن تكوين كتاب عن طريق تجميع وترتيب تسلسل احداث قصة باللغة الانجليزية حيث عملت  كل مجموعة على قصة مختلفة وقد سادت روح المنافسة بين المجموعات  في سبيل ان تكون كل مجموعة هي المجموعة الرابحة الأمر المميز في هذه الفعالية انها اشركت جميع طلاب الصف على اختلاف قدراتهم وشجعت الجميع على استعمال اللغة اثناء الحديث واعطاء الارشادات .كما اختارت كل مجموعة مندوبا عنها ليلخص القصة وطالبا اخر ليقيم العملية التعليمية ".

وتابع البيان :" في حديث مع معلمة الموضوع المعلمة نهله حبشي قالت نحن في المدرسة نؤمن دائما  بضرورة التنويع في الطرق التعليمية عصريه وتلائم  طرق التعليم ذي معنى وانا دائما اعتمد طرق تعليمية حديثة خلال التعليم  لزيادة رغبة الطلاب  وحبهم لموضوع اللغة الانجليزية وغير ذلك توجد في المدرسة اداره تعمل حسب رؤية  واضحه وتوجه المعلمين  في كيفية طرق استخدام التعلم ذي معنى وطرق التقييم  البديلة ". وفي حديث مع الطالب مرج زعبي الذي كان موجها لاحدى المجموعات قال بان هذه الطريقة ابتكرتها المعلمة نهله حبشي ونحن الطلاب قمنا بتنفيذها  وقد كانت مفيده ورائعة وادخلت بنا حب اللغه الانجليزيه وعن طريقها مارسنا دور المعلم والموجه لمجموعات طلابية وكلي امل  بأن يعتمد المعلمون طرق تعليم جديده حتى تخرج الطلاب من اجواء التعليم الروتينية المتبعة  في بعض المواضيع ". 

مقالات متعلقة