الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

السجن 16 عاما لشاتيلا أبو عيادة من كفرقاسم بتهمة محاولة قتل يهودية

كل العرب
نُشر: 27/02/17 11:36,  حُتلن: 14:16

جاء في لائحة الادانة:

الشابة خلال التحقيق معها، قالت: أنها حلمت بالنبي عليه الصلاة والسلام، وهو يبحث عنها، وفسرت الحلم، أنّه يجب عليها القتل في سبيل الله، وقررت التسبب بموت يهود لكونهم يهودًا

حكمت المحكمة المركزية في مدينة اللد على الشابة شاتيلا ابو عيادة (23 عاما) من سكان كفرقاسم، بالسجن لمدة 16 عاما وذلك بعد "ادانتها بمحاولة قتل سيدة يهودية والتخطيط لتنفيذ عمليات على خلفية قومية" بحسب الادعاءات التي ذكرت. وذلك بعد صفقة بين النيابة ومحامي الدفاع إيهاب جلجولي. وبحسب ما جاء في لائحة الاتهام السابقة فإن "شاتيلا كانت تخطط لقتل مواطنين يهود، وذلك على خلفية قومية، ذلك في اعقاب مقتل عائلة الدوابشة من قرية دوما الذين حرقوا داخل بيتهم على يد مستوطنين".


أبو عيادةخلال المحكمة من الأرشيف- تصوير: מוטי קמחי,ynet‎ 

كما جاء في لائحة الادانة "أن الشابة خلال التحقيق معها، قالت: أنها حلمت بالنبي عليه الصلاة والسلام، وهو يبحث عنها، وفسرت الحلم، أنّه يجب عليها القتل في سبيل الله، وقررت التسبب بموت يهود لكونهم يهودًا، وإنها قررت تنفيذ عمليات بواسطة عبوات ناسفة، أو إطلاق الرصاص على اليهود". وفي سياق ملف الادانة كتب "أنّ الشابة المدانة قامت بتعلم كيفية تركيب عبوات ناسفة عن طريق الانترنت، وقد قامت بشراء ادوات خاصة لصناعتها، وخططت لوضع عبوة ناسفة في أحد مطاعم المنطقة الصناعية في أفيك، حيث قامت بعدة زيارات للمطعم، وتفقده ومراقبته، ومراقبة وضع الحراسة الأمنية، لكنها فشلت في اعداد العبوة الناسفة".


والدة المتهمة في جلسة سابقة في المحكمة

وبحسب الادانة: "الشابة توجهت لشخص، من أجل أن يوفر لها سلاحًا أتوماتيكيًا مدعية بأنها ستطلق الرصاص في الهواء خلال حفل صديقة لها، الا أنّه تبين فيما بعد بانها كانت تخطط لتنفيذ عملية إطلاق رصاص في القدس، وقد تراجعت عن ذلك، بسبب قوات الأمن الكبيرة المنتشرة هناك". وفي قرار الادانة كتب: "في العام الماضي توجهت الشابة الى المنطقة الصناعية في راس العين، عبور وهناك تهجمت بالسكين على امرأة يهودية وطعنتها واصابتها بيدها اليسرى، وفي نفس اللحظة حصل شجار بينها المدانة والشابة اليهودية، وخلال ذلك المدانة قامت بطعنها عدة مرات، وعند سماع صراخ الشابة المجني عليها، تجمهر شبان كانوا يتواجدون في المنطقة لمساعدتها، ومطاردة الشابة المتهمة، التي حاولت طعنهم أيضًا".


المحامي إيهاب جلجولي اليوم في المحكمة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY