الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

بلدية باقة الغربية تعمل ضمن برنامج مدينة بلا عنف

كل العرب
نُشر: 27/02/17 11:20,  حُتلن: 11:59

بلدية باقة الغربية في بيانها:

الهدف المركزي لبرنامج مدينة بلا عنف هو العمل بشراكة مع جميع اقسام البلدية والمؤسسات العامة الناشطة في المدينة لتطوير برامج وآليات الناشطة بهدف توفير الأمن الشخصي والإجتماعي 

عمّمت بلدية باقة الغربية بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"تعمل بلدية باقة الغربية ضمن مشروع البلد الامن- مدينة بلا عنف حيث أنّ رؤيا المشروع هي خلق أجواء في المدينة لتعزيز قيم التسامح والإحترام المتبادل، الحوار، إحترام حقوق الفرد وحريته. ونبذ عدم إحترام القانون، إنتهاك حقوق الفرد، إستعمال القوة والعنف بجميع أشكاله، وحل القضايا الخلافية الصغيرة والكبيرة منها".


خلال فعاليات المشروع في مدارس المدينة

وزاد البيان:"الهدف المركزي لبرنامج مدينة بلا عنف في باقة الغربية هو العمل بشراكة مع جميع اقسام البلدية والمؤسسات العامة الناشطة في المدينة لتطوير برامج وآليات الناشطة بهدف توفير الأمن الشخصي والإجتماعي ووضع حد لظاهرة العنف في المجتمع وتحسين جودة الحياة في المدينة".

وتابع البيان:"معلومات عن المشروع:
1- المشروع بدأ في باقة مع بداية 2014 ويعمل في خمسة مجالات: تربية ، رفاه اجتماعي ، ضبط للقانون ، تربية لا منهجية والعمل في الحيز العام.
2- الطاقم الذي يعمل في المشروع مكون من: مديرة، ثلاثة مرشدي وقاية يعملون في المدارس الاعدادية والثانوية واربعة مرشدي رياضة.
3- يعمل الطاقم في كل المجالات اعلاه.
فعاليات وبرامج نفذت من خلال المشروع، بحيث أنّه في كل عام هناك توسيع للفعاليات والمشاريع التي يقدمها المشروع:
1- فعاليات وبرامج في جميع المدارس بمواضيع مختلفة بحسب احتياجات المدرسة، والمبادرة الى ايام قمة لمناهضة العنف في المدارس، اسبوع الانترنيت الامن وايام لمحاربة التدخين.
2- ورشات تعليمية ومحاضرات لغرف المعلمين، وورشات عمل مع الامهات في المدارس.
3- فعاليات تحديات و فعاليات وبرامج ابداع لطلاب مع مشاكل سلوكية לעיצוב התנהגותם.
4- اضاءة ملعبين وتشغيل اربعة مرشدين رياضة للعمل في الملاعب بعد ساعات الظهر، وخلال ساعات الدوام المدرسي ، وشركاء في دوري الصيف ورمضان حيث يشارك اكثر من 500 شخص بكل دوري.
5- في اطار الشراكة بين المشروع والشرطة البلدية اقيمت عدة مبادرات تطوعية في البلد وايام ارشادية في موضوع الدراجة الكهربائية.
6- العمل مع اولاد في ضائقة بالشراكة مع قسم الرفاة ومشروع 360 (شميد).
7- العمل على مسح بلدي لابناء الشبيبة لفحص احتياجاتهم والعمل على ايجاد حلول ملائمة، ومشاريع شبابية متنوعة تلائم الاجيال المختلفة.
8- العمل بشراكة مع جميع الاقسام في البلدية للوصول الى اكبر شريحة ممكنة من الاهالي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة