الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

ما هي فوائد جلسات التدليك والمساج للجسم

كل العرب
نُشر: 25/02/17 14:10,  حُتلن: 08:28

التدليك والمساج، بات من أهم الأمور على المستوى الجمالي والصحي الذي يهتم فيه الجميع رجال ونساء على حد سواء، فالكثير من الذين يخضعون لجلسة مساج يشعرون بالفرق والراحة للجسم بالتالي الراحة النفسية والتي تؤثر على الجمال الخارجي. تعرفوا معنا على أهم فوائد المساج والتدليك:


صورة توضيحيّة

أولًا: يساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم والتي تعمل على تجديد الطاقة والخلايا وتعيد الحيوية للجسم، كما وتؤثر على تقليل الاحتمالات بالإصابة بالعديد من الامراض مثل الجلطات.

ثانيًا: تساعد جلسات المساج في الحصول على عملية تمثيل غذائي مثالية، حيث يساعد حضور جلسة مساج على خفض هرمون الكورتيزول والذي يؤدي خفضه إلى مساعدة الجسم على الاستفادة من الوجبات التي تقدميها له مما يؤدي إلى استفادة أكبر من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتويها الأطعمة.

ثالثًا: يساعد المساج على التخلص من السموم المخزنة في الجسم والتي تتسبب تهديد الجسم بالإصابة بالعديد من الأمراض المزعجة، كما تعتبر الدهون المخزنة في الجسم من ضمن السموم التي يكافحها التدليك، حيث يساعد تدليك الجسم بالاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية الحارقة كزيت الزنجبيل أو زيت جوز الهند على خسارة الدهون الخفيفة أسفل البشرة وتفتيت الدهون الصعبة بالتدريج.

رابعًا: القيام بجلسة مساج ستساعدكِ على التخلص من المشكلات النفسية أو الشعور بالحزن والاكتئاب، حيث يساعد التدليك على إزالة آثار الإجهاد من الجهاز العصبي ويحمي من الإصابة بمشكلات الأرق والإرهاق الناتجة عن تعدد المسؤوليات والتي يعاني منها الكثير من الناس، فالتدليك يساعد على إفراز الأندروفين في الجسم وهو المسؤول عن تسكين الآلام بالجسم بشكل طبيعي ودون الحاجة للاستعانة بالأدوية والمسكنات. 

مقالات متعلقة