الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

أرقام مذهلة لتطبيق واتس أب إحتفالا في عيد ميلاده الثامن!

كل العرب
نُشر: 24/02/17 16:17,  حُتلن: 17:41

يحظى واتس اب بمليار ومئتي مليون مستخدم نشط شهريا وفق ما ذكر مدير المنتجات في الشركة راندال سارافا

يتشارك مستخدمو واتس ا ب 80 مليون صورة متحركة GIF تقريبا في اليوم الواحد

يحتفل تطبيق واتس أب للرسائل القصيرة، اليوم الجمعة، بالسنة الثامنة على إطلاقه، وبهذه المناسبة دشنت شركة فيسبوك المالكة للتطبيق منذ العام 2014، تحديثا جديدا للتطبيق بميزات عدة. ومع تحول هذا التطبيق إلى ظاهرة عالمية باتت تربط الناس في جميع أنحاء العالم، نسلط الضوء هنا على أبرز 8 محطات لهذه الخدمة، والتي ربما يكون بعضها مدهشا بالنسبة لك.


صورة توضيحية

يحظى واتس اب بمليار ومئتي مليون مستخدم نشط شهريا، وفق ما ذكر مدير المنتجات في الشركة راندال سارافا. في عام 2016 استخدم مليار شخص تطبيق واتساب الخاص به. يرسل مستخدمو التطبيق يوميا 50 مليار رسالة. في ليلة رأس سنة 2017، تم إرسال ما يصل إلى 14 مليار رسالة في الهند فقط، من بينها 610 ملايين فيديو. يتشارك مستخدمو واتس اب 80 مليون صورة متحركة GIF تقريبا في اليوم الواحد، وذلك منذ إطلاق الشركة لهذا الخدمة الجديدة في نوفمبر 2016.

يرسل مستخدمو واتس اب في جميع أنحاء العالم 3 مليارات و300 مليون صورة عبر هذه المنصة بمعدل يومي. ويقال إن هذا الرقم قد تضاعف العام الماضي. تسارع نمو مشاركة مقاطع الفيديو عبر واتس أب ثلاثة أضعاف في الآونة الأخيرة، ليصل إلى 760 مليون مقطع فيديو يتبادلها المستخدمون في اليوم الواحد. 

مقالات متعلقة