الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

الثانوية الشاملة في كفرقاسم تحارب ظاهرة العنف

كل العرب
نُشر: 24/02/17 15:22,  حُتلن: 15:28

مدير المدرسة الشيخ إياد عامر:

الثانوية الشاملة هي المدرسة الوحيدة التي أخذت زمام المبادرة من أجل التعاون مع الشرطة والبلدية لوضع خطة مهمة على مراحل لتنفيذها في المدرسة لكبح جماح أو على الأقل التخفيف من ظاهرة العنف

عممت الثانوية الشاملة في كفرقاسم، بيانا ورد فيه: "إستمرارًا لفعاليتها ضد محاربة ظاهرة العنف المستشرية في الوسط العربي بشكل عام وفي كل بلدة كفرقاسم خاصة، نظمت أمس الخميس، المدرسة الثانوية الشاملة فعالية أخرى من أجل تثقيف وتوعية الطلاب لمحاربة ظاهرة العنف وذلك ضمن خطة "شباب يقود المجتمع والقانون". وشارك في هذه الفعالية، التي نظمها طاقم الفعاليات الإجتماعية في المدرسة، قيادات الشرطة من شرطة كيدما ونقطة الشرطة في كفرقاسم ورئيس البلدية المحامي عادل بدير. بدأت الفعالية بقراءة عطرة من آيات الذكر الحكيم. تلا ذلك مداخلة لكل مشارك حول ظاهرة العنف والطرق لمكافحتها".


خلال البرنامج

وتابع البيان: "وتم أيضًا عرض البرنامج أو الخطة لمحاربة العنف من قبل مسؤولية الشرطة، والتي سيتم تنفيذها على مراحل. وأكدت المسؤولية على أن التعاون مع الشرطة من اجل الوصول للحقيقة مهم جداً ، وليس "خيانة" كما يعتقد البعض. ومن جهته أكد مدير المدرسة الشيخ إياد عامر عن أن الثانوية الشاملة هي المدرسة الوحيدة التي أخذت زمام المبادرة من أجل التعاون مع الشرطة والبلدية لوضع خطة مهمة على مراحل لتنفيذها في المدرسة لكبح جماح أو على الأقل التخفيف من ظاهرة العنف".

وشدد البيان: "وذكر على أن هذه الخطة تهدف إلى توعية وتثقيف الطلاب الحذر من الوقوع في المخالفات القانونية المتنوعة التي يفعلها الشباب ومن شأنها أن تضعه في دائرة الخطر من حيث لا يدري. كما أن الخطة تهدف إلى تثقيف شبابنا لاتخاذ الحذر أثناء استعمال الانترنيت، والتشديد على المخاطر التي تواجه الشباب وخاصة آفة المخدرات والمواد المنتشرة في مجتمعاتنا. وتم فتح المجال للطلاب لطرح أسئلة على المسئولين تركزت معظمها على عدم رضاهم من أداء الشرطة في الكشف عن قاتلي أكثر من 10 ضحايا من كفرقاسم في السنوات الأخيرة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة