الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

ضجة البشر/ بقلم: حسن علي

كل العرب
نُشر: 24/02/17 07:55,  حُتلن: 14:23

تعبت أرواحنا من عبث وضجيج البشر، لا شك أن الحياة هي الإناء الكبير الذي يحوي كل شيء عليها لذلك إن مصدر هذا العبث و الضجيج نابع من قلوب وعقول البشر، نعم إن قلوبنا وعقولنا هي المصدر الرئيسي الذي يسبب الضجيج في هذه الحياة حينما أصبحت فارغة، العقول أصبحت مجردة من الأفكار وكذلك القلوب أصبحت مجردة من المحبة أصبحت أوعية ممتلئة بالحقد و الكراهية و سوء الظن والأفكار السلبية.
يا ترى إلى متى أو إلى أي حد سوف نستمر ولماذا أصبحنا هكذا أصلاً هل هو جهل أم أن المبادئ كانت غير صحيحة أم أنه قلة وعي !!! لا أعلم، و لكن الشيء الوحيد الذي أعلمه أننا نحن بشر ولم نخلق هكذا و أن هذا من صنع أيدينا نزعنا من ارواحنا كل شيء حتى أصبحت لا شيء وأصبحنا عدم، إنشغلنا بالحديث عن بعضنا البعض وبذمّ فلان وعلان وبالحديث عن هذا وعن ذاك و لوم هذا ولوم ذاك، تذكروا أن العقول الصغيرة هي التي دائماً تتحدث عن الناس إنشغلنا بهذه الثقافة العاجزة التي صنعت فينا العدم.
كفاكم عجزاً إنشغلو بأنفسكم، كمّلوا نقصكم، إسترو عيبكم، إزرعو الأفكار النماءة في عقولكم و إزرعو المحبة الوافرة في قلوبكم وإحرصو على المحبة التي من شأنها أن تجعل منكم أزهاراً، أرجوكم تعبنا من هذه العبثية التي مصدرها أنتم وعقولكم و قلوبكم .
رفقاً بأرواحكم و أرواحنا و بالبشرية جمعاء أعيدو صياغة قلوبكم و عقولكم و هذّبوا أنفسكم .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة