الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

ما الذي يحدث لو أزلت تطبيق الفيسبوك من هاتفك؟

كل العرب
نُشر: 22/02/17 15:24,  حُتلن: 08:10

مخاوف بشأن تأثير التطبيق على عمر البطارية في هواتف أندرويد، أدت لاكتشاف حقيقة أن حذف التطبيق يوفر ما يصل إلى 20% من عُمر البطارية

تمّ أيضًا اكتشاف أنّ إلغاء الفيسبوك والتحول إلى سفاري على هواتف iOS، يمكنه توفير ما يصل إلى 15% من عُمر بطارية آيفون

يكاد يكون الفيسبوك أحد اهم واكثر التطبيقات تحميلًا على الأجهزة الذكية من خلال نظامي التشغيل أندرويد و iOS، إلا أن الكثير من مواقع التكنولوجيا المتخصصة انتقدت التطبيق لأسباب عديدة. ويعتبر أحد اهم وأبرز هذه الأسباب هو الاستنزاف السريع لطاقة البطارية.


صورة توضيحية

ويشار إلى أنّ شركة "فيسبوك" كانت قد واجهت العام الماضي اتهامات باستخدام حيل خفية ليبقى التطبيق نشطا، حتى عندما لا يتم استخدامه. واعترفت شركة الفيسبوك بوجود خطأ ما يتسبب في هذا الأمر، وقالت إنها قامت بإصلاحه.

ورغم تأكيد الشركة على إصلاح الخلل إلا أنّ التساؤل حول تأثير التطبيق على عُمر البطارية ظلّ قائمًا قائما بالنسبة لهواتف iOS. إضافة إلى أنّ مخاوف مماثلة بشأن تأثير التطبيق على عمر البطارية في هواتف أندرويد، أدت لاكتشاف حقيقة أن حذف التطبيق يوفر ما يصل إلى 20% من عُمر البطارية.

هذا، وتمّ أيضًا اكتشاف أنّ إلغاء الفيسبوك والتحول إلى سفاري على هواتف iOS، يمكنه توفير ما يصل إلى 15% من عُمر بطارية آيفون، علاوة على المساحة الكبيرة التي يشغلها التطبيق في ذاكرة الهاتف، والتي يمكن أن تصل إلى 500 ميغابايت.

يذكر أخيرًا أنّ متحدثًا باسم شركة "فيسبوك"، صرّح قائلًا إنّ "الشركة تحقق في الأمر". 

مقالات متعلقة