الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

عزيزي الرجل: نصائح للتخلص من التعرّق الزائد

كل العرب
نُشر: 22/02/17 13:58,  حُتلن: 08:12

يزيد التدخين من السموم داخل الجسم، مما يؤدي إلى زيادة معدلات إفراز هرمونات عديدة من بينها الأدرينالين، وبالتالي زيادة التعرّق.

التعرّق، مشكلة مزعجة يعاني منها العديد من الشباب والرجال، ويبحث الكثيرون عن حلول لها.. موقع العرب.كوم  يقدّم لك اليوم مجموعة من الطرق والنصائح المجرّبة لمنع زيادة التعرّق والتخلّص من هذا الإحراج.. تابع معنا!


صورة توضيحية

- اشرب 8 أكواب من الماء يوميًا، حيث تعمل المياه على تقليل وتنظيم درجة حرارة الجسم، وبالتالي إفراز كميات أقل من العرق.

- تجنّب تناول الأطعمة الحارة مثل البصل والثوم أو تلك المصنوعة من نسب عالية من السكريات، أو الدهون المهدرجة. واحرص على اتباع نظام صحي غني بالخضراوات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والأسماك، وكميات مدروسة من اللحوم.

- إذا كنت ممن يعانون من زيادة الوزن، فأنت أكثر عرضة للتعرّق المفرط، حيث تعمل زيادة الدهون في الجسم، على زيادة العزل الحراري، مما يتسبب في زيادة حرارة الجسم الداخلية، وزيادة افراز العرق. ولذلك ننصحك بخسارة الوزن الزائد!

- خفف من الكافيين، لأنّه يعمل على تحفيز الجهاز العصبي، وبالتالي زيادة الأدرينالين في الجسم، وارتفاع درجة الحرارة الداخلية، وبالتالي زيادة التعرّق.

- يزيد التدخين من السموم داخل الجسم، مما يؤدي إلى زيادة معدلات إفراز هرمونات عديدة من بينها الأدرينالين، وبالتالي زيادة التعرّق.

- يمكن استخدام المكملات الغذائية والعلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج التعرّق المفرط، فهي تحتوي على الـ"ليسيثين" والزنك، وفيتامين B المركب، وخميرة البيرة، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين C.

- تجنب ارتداء الأقمشة الصناعية مثل النايلون أو البوليستر، فهي تحتوي على أنسجة ضيقة للغاية، لا تسمح بحركة الهواء، واستبدلها بملابس ذات أقمشة طبيعية، مثل القطن، والكتان، والصوف.

- مزيلات العرق ذات الروائح تعمل على التخلص من الرائحة الكريهة، لكنها لا تعالج عملية التعرّق نفسها، لهذا من المهم استخدام مضادات التعرّق المخصصة لذلك، وخاصة تحت الإبط.

مقالات متعلقة