الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

بيان مجلس طلعة عارة بخصوص الاعتداء الأخير

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 22/02/17 13:20,  حُتلن: 13:49

مجلس طلعة عارة:

تمّ الاعلان عن الاضراب في كافة مكاتب المجلس المحلي واغلاق ابوابه لمدة يومين (اليوم الاربعاء وغدا الخميس)

إننا نؤكد مجدداً أن التعرض او محاولة الاعتداء على أيّ من منتخبي الجمهور او موظفي المجلس بأي شكل من الاشكال هو خط احمر لن نسمح به ولن نتهاون مع مرتكبيه

تشهد مكاتب مجلس طلعة عارة المحلي، اليوم الاربعاء وغدًا الخميس، إضرابًا احتجاجيًا، تنديدًا بحادثة إطلاق النار على سيارة القائم بأعمال رئيس المجلس مروان ظاهر إغبارية، هذا الى جانب الاستعداد لتنظيم تظاهرة احتجاجية ورفع شعارات غدًا الخميس، امام مركز الشرطة في مدينة أم الفحم تنديدًا بهذه الحادثة الآثمة ومطالبة الشرطة بالكشف عن الجناة.


رئيس المجلس مصطفى اغبارية

وكان المجلس المحلي عقد جلسة طارئة الليلة الماضية، بمشاركة رئيس المجلس مصطفى اغبارية وأعضاء المجلس ولجنة العمال ولفيف من الشخصيات الفاعلة من قرى طلعة عارة، وذلك لمناقشة وتدارس الخطوات الواجب اتخاذها، حيث تم في ختام الجلسة الاعلان عن خطوات بهذا الخصوص وتعميم بيان للاهالي جاء فيه: "في أعقاب إقدام مجهولين، مساء الثلاثاء، على إطلاق النار باتجاه سيارة القائم بأعمال رئيس المجلس مروان ظاهر اغبارية، في طريق عودته من مبنى المجلس في بلدة سالم الى قريته مصمص، تداعينا، الليلة الماضية، وبعد الاطمئنان على سلامته، إلى عقد جلسة طارئة للمجلس المحلي، إدارة وأعضاء، موظفين ولجنة عمّال، لمناقشة وتدارس الخطوات ازاء هذه الحادثة الآثمة والمدانة، حيث تم اتخاذ جملة من الاجراءات في مقدمتها:

اولاً: إعلان الاضراب في كافة مكاتب المجلس المحلي واغلاق ابوابه لمدة يومين (اليوم الاربعاء وغدا الخميس).
ثانياً: تخصيص اول حصتين من الدوام الدراسي (اليوم الاربعاء) في مدارس قرى طلعة عارة للتنديد بمختلف اشكال العنف مهما كانت مصادره، الى جانب تعميم لغة التخاطب الحضاري واهمية تعميق قيم التسامح بين جميع افراد مجتمعنا.
ثالثاً: تنظيم تظاهرة احتجاجية ورفع شعارات امام مركز الشرطة في أم الفحم، يوم غد الخميس الساعة الواحدة بعد الظهر.
رابعاً: طالبنا الشرطة وبكل حزم، بأن تتحمل مسؤوليتها وان تقوم بواجبها بالكشف بأسرع وقت عن الجناة وتقديمهم للقضاء. الى جانب العمل على وضع حد لفوضى السلاح وحوادث العنف التي يشهدها مجتمعنا المحلي".

وأنهى مجلس طلعة عارة بيانه: "اننا نؤكد مجدداً أن التعرض او محاولة الاعتداء على أيّ من منتخبي الجمهور او موظفي المجلس، بأي شكل من الاشكال، هو خط احمر لن نسمح به ولن نتهاون مع مرتكبيه، ونعتبره اعتداء على كافة العاملين بالمجلس، وعلى منْ تسوّل نفسه القيام بذلك، أن يتحّمل اشدّ العواقب القانونية بهذا الخصوص".
 

"التجمع الوطني" يدين اطلاق النار على القائم بأعمال رئيس مجلس طلعة عارة
 استنكر " التجمع الوطني الديمقراطي – منطقة ام الفحم - طلعة عارة "، حادثة اطلاق اعيرة نارية باتجاه سيارة القائم بأعمال رئيس مجلس طلعة عارة مروان اغبارية مساء امس الثلاثاء، بينما كان عائداً من مكان عمله في مبنى المجلس بقرية سالم الى بيته بقرية مصمص، وقدر الله أن لا يصب اغبارية بأذى.

وطالب التجمع الديمقراطي في بيان له بهذا الخصوص : " الشرطة بالتحقيق الجدي بالحادثة والقاء القبض على الجناة ". معتبرً : " ان هذه الفعلة الرعناء بحق منتخب جمهور قد تجاوزت الخطوط الحمراء، وانه لا بد من العمل الحازم تجاه هذه الظواهر المنفلتة من كل عقال، ووضع حد لظاهرة فوضى السلاح في مجتمعنا المحلي والتي تهدد حاضرنا ومستقبلنا ".
وشدد البيان على " ضرورة تضافر مختلف الاحزاب والجهات الاهلية في مجتمعنا لنبذ ومكافحة مختلف اشكال العنف ، وعدم اللجوء إليه مهما كانت الدوافع والمسوّغات، الى جانب العمل على تعميق التنشئة الاجتماعية وترسيخ قيم الحوار الحضاري والتفاهم بين ابناء شعبنا لحل أي إشكال منازعات " .


خلال جلسة أمس
 

مقالات متعلقة