الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

إضراب في مجلس طلعة عارة استنكارا لحادثة الاعتداء على القائم بأعمال الرئيس

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/02/17 08:48,  حُتلن: 13:01

تخصيص اول حصتين من الدوام الدراسي صباح غد في مدارس قرى طلعة عارة للتنديد بهذه الحادثة ومختلف اشكال العنف

الحزب الشيوعي والجبهة:

 نحن نقف مع جميع الخطوات التي اتخذها مجلس طلعة عارة في جلسته الطارئة التي عقدت مساء اليوم في بناية السلطة المحلية

نحن نهنئ مروان ظاهر على سلامته ونطالب الشرطة وكافة المسؤولين الى تحمل مسؤولياتهم والكشف عن مطلق أو مطلقي النار وتقديمهم الى العدالة

يشهد المجلس المحلي طلعة عارة منذ صباح اليوم إضرابا شاملا وذلك وفق قرار المجلس المحلي في ختام جلسته الطارئة مساء يوم أمس اثر إطلاق الرصاص على مركبة القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي مروان ظاهر اغبارية، اضافة الى الإضراب يوم غد الخميس وتنظيم مظاهرة امام مقر شرطة أم الفحم. وقرر مجلس طلعة عارة المحلي في جلسته الطارئة التي عقدها هذه الليلة، اعلان الاضراب واغلاق مكاتبه، اليوم الاربعاء وغدا الخميس، بالإضافة الى تنظيم تظاهرة احتجاجية امام مركز الشرطة في أم الفحم يوم الخميس الساعة الواحدة بعد الظهر، وذلك كخطوات احتجاجية اولية، تنديدًا واستنكارًا لحادث الاعتداء الآثم والمبيّت على القائم بأعمال رئيس المجلس مروان ظاهر اغبارية، مساء أمس بإطلاق النار على سيارته بينما كان عائدًا من مكان عمله في المجلس بقرية سالم الى بيته في قرية مصمص.


خلال الجلسة

واتخذ المجلس قرارًا بتخصيص اول حصتين من الدوام الدراسي صباح غد في مدارس قرى طلعة عارة للتنديد بهذه الحادثة ومختلف اشكال العنف مهما كانت مصادره، وتعميم لغة الحوار الحضاري والتفاهم لحل أي اشكال.

وسيعمم المجلس في وقت لاحق بيانا مفصلا بالقرارات التي اتخذها في نهاية الجلسة الطارئة التي عقدها الليلة الماضية بحضور رئيس واعضاء المجلس ولجنة الموظفين ولفيف من الشخصيات والفاعلة والعامة من قرى طلعة عارة، بالإضافة الى مسؤول الشرطة الجماهيرية في طلعة عارة سعيد وهبي، حيث اجمع الحضور على "شجب حادثة اطلاق النار التي استهدفت القائم بأعمال رئيس المجلس مروان ظاهر اغبارية، وهو يقود سيارته في طريقه الى بيته. لكن الله قدر ولطف ولم يصب بأذى".


الحزب الشيوعي والجبهة يستنكران الاعتداء
أصدر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في قرى طلعة عارة وقائمة التغيير في مجلس طلعة عارة بيانًا وزعته على وسائل الاعلام نددت واستنكرت فيه حادثة اطلاق النار على مركبة مروان ظاهر القائم بأعمال مجلس طلعة عارة وأشادت بموقف الاهالي وجميع الخطوات التي إتخذها مجلس طلعة عارة.
واليكم البيان كما وصلنا: "لا لفوضى السلاح .... ولا لظاهرة إطلاق النار، أهلنا الكرام في طلعة عارة: تمّ بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء 21.2.2017 إطلاق النار على مركبة مروان ظاهر اغبارية (أبو الظاهر)القائم بأعمال رئيس مجلس طلعة عارة وهو عائدًا من عمله في المجلس المحلي، وقد اخترقت الرصاصات مركبته ولو لطف الله ورحمته لحصل جريمة وكارثة. نحن في الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في قرى طلعة عارة (مصمص، مشيرفة ، البياضة ، زلفة وسالم ) كذلك قائمة التغيير في مجلس طلعة عارة والممثلة بعضو المجلس المحلي السيد فتح الله اغبارية (أبو الأمين) نستنكر هذا الاعتداء ونندد بظاهرة اطلاق النار التي تتفشى في وسطنا العربي، كما ندعو الى لجم هذه ظاهرة اطلاق النار وانهاء فوضى السلاح".
وأضاف البيان: "نحن نهنئ مروان ظاهر على سلامته ونطالب الشرطة وكافة المسؤولين الى تحمل مسؤولياتهم والكشف عن مطلق أو مطلقي النار وتقديمهم الى العدالة خاصة أن إطلاق النار حدث في وضح النار وفي شارع رئيسي يعتبر عصب وادي عارة يكتظ بحركة السير حيث كادت الرصاصات أن تصيب الأخ مروان وسائقين آخرين مارين بمركباتهم. وفي هذا السياق نشيد بالوقفة التي يقفها اهلنا في طلعة عارة ضد هذا الاعتداء على منتخب جمهور الذين عبروا عن سخطتهم العارم واستنكارهم الشديد ، ومن جهة أخرى نحن نقف مع جميع الخطوات التي اتخذها مجلس طلعة عارة في جلسته الطارئة التي عقدت مساء اليوم في بناية السلطة المحلية. وعلى خلفية هذه الحادثة ندعو الآباء والامهات ومؤسساتنا التربوية وأئمة المساجد الى ترسيخ لغة الحوار والتفاهم وتعزيز القيم التربوية بعيدًا عن العنف واطلاق الرصاص ، فنحن همنا ومصيرنا واحد في هذا الوطن الذي لا وطن لنا سواه . لا للعنف .... لا لإطلاق الرصاص .... لا لفوضى السلاح ونعم للتكاتف والمحبة والحوار والتسامح"، وفقا للبيان.
 


القائم بأعمال رئيس المجلس مروان ظاهر اغبارية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY