الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

مجلس عيلبون المحلي يكافح المخدرات والكحول

كل العرب
نُشر: 21/02/17 17:52,  حُتلن: 17:53

تولى عرافة الأمسية العاملة الاجتماعية عائشة زريق، حيث بدأت بترحيب بالحضور وأعطت المنصة أيضا لرئيس المجلس ليرحب بدوره بالجمهور وليشدد على أهمية مثل هذه الأمسيات والفعاليات ليكن المجتمع بأعلى المراتب وبثقافة عالية يفتخر بها كل مواطن

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مكتب جلال بنا جاء فيه:" ضمن برنامج عمل المجلس المحلي عيلبون وبالمشاركة مع المدرسة الاعدادية والثانوية في البلدة بهدف مكافحة افة استعمال المخدرات، أقيمت هذا الأسبوع أمسية بحضور رئيس المجلس جريس مطر، وأعضاء المجلس وقسم الخدمات الاجتماعية وقسم المعارف على رأسهم مديرة قسم المعارف، ريم زريق، والعاملة الاجتماعية جمانة معلم، اضافة الى حضور كبير لطلاب المدارس المتعاونة والأهالي". 



واضاف البيان :"تولى عرافة الأمسية العاملة الاجتماعية عائشة زريق، حيث بدأت بترحيب بالحضور وأعطت المنصة أيضا لرئيس المجلس ليرحب بدوره بالجمهور وليشدد على أهمية مثل هذه الأمسيات والفعاليات ليكن المجتمع بأعلى المراتب وبثقافة عالية يفتخر بها كل مواطن، ومن ثم أدارت عائشة زريق جلسة نقاش حول مخاطر افة المخدرات والكحول في المجتمع مع مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، د. وليد حداد، ومع محقق الشرطة السيد عماد نخلة، حيث كانت جلسة نقاش توعوية أفادت الجمهور بشكل كبير.ومن الجدير ذكره بأنه قد كانت مداخلة قيمة لسيادة القاضي في المحكمة المركزية في الناصرة، عاطف عيلبوني، حيث توجه للطلاب ونوّههم بخطورة استخدام المخدرات وما يعقبه من ضياع ودمار سنوات عمرهم".

وتابع البيان :"ومن ثم ذلك قد تم عرض مسرحية "دمار" في قاعة "العودة" في عيلبون لمسرح "فرينج"، وتحاكي المسرحية قضايا ادمان شباب وفتيات المجتمع على المخدرات والمخاطر التي يواجهونها بسبب افة المخدرات والكحول التي انتشرت كثيرا في المجتمع وخاصة بين أوساط أبناء الشبيبة في المجتمع العربي.
واشاد د. وليد حداد بأن كل بلد معرّضة لهذه الافة السلبية ومن المهم أن ننتبه لذلك وأن نعمل على خلق بيئة توعوية امنة لشبابنا وأن نهتم بإشغال أبناء الشبيبة بأمور ثقافية توعوية بكل ما يتعلق بالموضوع، وكل الاحترام للمجلس المحلي عيلبون الذي يعمل دائما على رفع التوعية في هذا الموضوع قبل انتشارها بشكل كبير، وأضاف: "انني سعيد جدا بحضور عدد كبير من الجمهور نسبة لسكان عيلبون، وبهذه الخطوات يكون تقدم مجتمعنا لمراكز أقوى وأفضل".
 

مقالات متعلقة