الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

يوم الأهل في الثانوية التكنولوجية في سخنين

كل العرب
نُشر: 19/02/17 12:59,  حُتلن: 13:02

المدرسة الثانوية التكنولوجية في سخنين:

تخلّل اليوم عِدّة فقرات بدأت بالترحيب ثمَّ جولة إلى جميع ورشات العمل المختلفة في المدرسة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية التكنولوجية في سخنين جاء فيه ما يلي: "أقامت المدرسة الثَّانويَة التكنولوجيّة التابعة للكُلّية القطرية سخنين، يومًا لأولياء أمور طلابها، وقد لاقى هذا اليوم نجاحًا باهرًا من حيث عدد الاباء والأمهات المشاركين".


خلال البرنامج

وأضاف البيان: "افتتحَ هذا اليومَ مدير المدرسة الدكتور سيف أبو صالح مرحّبًا بالحضور مُعربًا عن اعتزازه بالإنجازات التّي حَصَلت عليها المدرسة كإقامة صف 13 (صف تكميلي)، والذي يُعتبر سابقة في المدارس التكنولوجيّة في الوسط العربي. كذلك افتتاح مصنع مُصَغّر لتركيب وتصليح الالومنيوم في المدرسة، وصناعة سيارة تسير على الطاقة الشّمسّية شاركت في مسابقة الوزارة لجميع المدارس التكنولوجيّة في إسرائيل وحصلت على المرتبة الأولى".

وأضاف البيان: "تخلّل اليوم عِدّة فقرات بدأت بالترحيب، ثمَّ جولة إلى جميع ورشات العمل المختلفة في المدرسة (قصّ الشّعر، اوطوطرونيكا، كهرباء بيوت، تبريد وتكييف، كهرباء سيّارات، حاسوب وإدارة، الألومنيوم، تصليح هواتف خلويّة). بحيث تلقّى الأهل شرحًا كافيًا من قِبل معلّمي الاختصاصات عن الورشات المختلفة والعمل التطبيقي من قِبل الطلّاب. بعد ذلك قامَ كل من الخرّيج محمد عدنان طربيه والذّي يعمل مهندسًا للكهرباء في شركة الكهرباء بإعطاء نبذة عن مسيرته التعليميّة بدءًا من انتسابه إلى المدرسة التكنولوجيّة، حيث قدّم شكره وثناءه إلى الإدارة وكلّ المعلّمين والعاملين الذّين قدّموا له الدَّعم الكافي وشجّعوه على إكمال مسيرته التعليميّة والأكاديمّية ونَصَحَ الأهالي بتشجيع أبنائهم والشّد على أيديهم لمواصلة المسيرة، كما قام الخرّيج عمّار دلاشة والذّي يعمل اليوم مدرّسًا بالإضافة لمجال تخصصه كهندسي كهرباء بيوت بإشراك الأهل بمسيرته التعليميّة منوّهًا إلى دور إدارة المدرسة والمعلّمين إلى ما وصل إليه اليوم، مؤكدًا انَّه بالمثابرة والإرادة والتصميم يستطيع كل طالب أن ينجح ويصل إلى هدفه".

واختتم البيان: "إلى جانب كلّ ذلك تمَّ عرض مسرحية تحت رعاية "مسرح السَّلام" في سخنين والتي تدعو إلى اهميّة العلاقة بين الأهل والأبناء خاصّة في جيل المراهقة، والتقرّب إليهم والاستماع لهم لنحميهم من الانحدار إلى الهاوية، وفي الختام قدّمت هدايا رمزيّة للأهل. مدير المدرسة بدوره أشادَ بأهمية التَّواصل مع الأهل من أجل صقل شخصيّة الطالب الذّي يعتبر جزءًا لا يتجزأ من الرؤية المدرسيّة التي وضعتها المدرسة نصب أعينها، والتي تسعى دومًا لتقديم ما هو أفضل من أجل رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والعمل على نجاحهم. كما أشار إلى الفروع الجديدة التي تعمل المدرسة والكليّة القطرية على افتتاحها في السنة القادمة مثل: خراطة CNC، أوبتيكا (علم البصريات) وفن الطبخ. وفي نهاية اليوم تمَّ توزيع شهادات الفصل الاوّل لأولياء الأمور" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة