الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

تعرّفوا على 5 ميزات خاصة وجديدة مخفية في أجهزة الآيفون

كل العرب
نُشر: 18/02/17 12:35,  حُتلن: 08:41

منع الإشعارات المزعجة:

يمكن إيقاف الإشعارات المزعجة بتمرير الإصبع من اليمين لليسار على شريط الإشعارات وهي ميزة مفيدة لمنع تلك الرسائل المزعجة التي تظهر فجأة على الشاشة

بات من الصعب مواكبة كل التحديثات والتطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية، كما أصبح البعض لا يتمكن من الاستفادة من جهازه بالدرجة المثلى نظرًا لعدم معرفته بكثير من الميزات الموجودة فيه.


صورة توضيحية

فيما يلي نقدم 5 ميزات خاصة مختارة في هواتف آيفون، لا يعرفها كثيرون، قد تحسّن من درجة استخدامك للهاتف الشهير، والتي جاءت كالتالي:

1. منع الإشعارات المزعجة

يمكن إيقاف الإشعارات المزعجة بتمرير الإصبع من اليمين لليسار على شريط الإشعارات، وهي ميزة مفيدة لمنع تلك الرسائل المزعجة التي تظهر فجأة على الشاشة. وبطبيعة الحال يمكن إيقاف الإشعارات تماما عن طريق الذهاب إلى إعدادات ثم إشعارات، ويمكن إيقافها عن كل تطبيق على حدا حسب اختيارك.

2. قابلية الوصول

تعتبر هذه الميزة أحد أفضل مميزات هواتف آيفون الجديدة، إذ يسمح اللمس المزدوج وليس الضغط على زر الصفحة الرئيسي، بإزاحة الشاشة بأكملها إلى الأسفل مما يمكن المستخدم من الوصول إلى الأعلى بدون استخدام اليد الأخرى.

3. البريد الصوتي المرئي

في حال اشتراكك بخدمة البريد الصوتي، فإنه يمكنك قراءة الرسائل دون الحاجة للاتصال ببريدك الصوتي لسماعها، إذ يوفر آيفون خدمة تحويل الرسائل الصوتية إلى كلمات.

4. مؤثرات في "آي مسج"

مع إطلاق iOS 10 أضافت شركة أبل ميزة الصور المتحركة داخل تطبيق الرسائل النصية، عن طريق الضغط على السهم في يمين شاشة الرسائل واختيار "مؤثرات" ومن ثم شاشة لظهور المؤثرات على الشاشة كاملة.

5. اختصارات الرموز التعبيرية

الرموز التعبيرية أصبحت جزءًا من حياتنا، وحين نستخدمها نضطر إلى تحويل لوحة المفاتيح لاختيارها، لكن يمكنك تحديد اختصارات ببعض الأحرف مثل "ج ج" لظهور رمز تختاره أنت عن طريق خاصية "Text Replacement".

مقالات متعلقة