اغلاق
اغلاق

السلطات المحلية

[X]

مجلس يافة الناصرة يقرّ ميزانيته للعام 2017 بقيمة 97.4 مليون شيكل

المحامي عمران كنانة:

اللجنة القطرية للرؤساء العرب قد تقدمت ببحث علمي يثبت أن هذه السياسة أدت الى فجوة عميقة في الميزانيات بين الوسطين العربي اليهودي تقدر بحوالي 60 مليار شيكل

يواصل مجلس يافة الناصرة تقديم كافة الخدمات البلدية في مختلف المجالات بمستوى عال وذلك بفضل إدارة مهنية وعصرية الحريصة على تطوير البلدة ورفع مستوى الخدمات مع التركيز على الاستثمار في مجال التربية والتعليم والثقافة 

بدكوا تطيروا مع صاحب لنهائي UEFA دوري الأبطال كارديف 2017؟ شو رايكو حابين تسافروا مع صاحب الكو على.. الشغلة بسيطة كتييرة.. اضغطوا على الرابط وراح..
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2017-02-17 19:08:58 A A

وصل الى موقع العرب بيان من مجلس يافة الناصرة ، جاء فيه: "بزيادة 6،4 مليون شيكل (7%) عن السنة الماضية أقر مجلس محلي يافة الناصرة الخميس، ميزانيته العادية للعام 2017 والتي بلغت 97،4 مليون شيكل، وذلك بالإضافة الى إقرار الميزانية غير العادية التي تشمل رزمة كبيرة من المشاريع الجديّة التي سيتم تنفيذها خلال هذه السنة".


خلال الجلسة

واضاف البيان: "افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، باستعراض خصوصية مجتمعنا العربي وسلطاته المحلية، حيث أكد أن: كافة بلداتنا تعاني من أزمات مالية نتيجة سياسة تمييز متواصلة في الميزانيات المستحقة لها من الحكومة، وكذلك بسبب انعدام استثمار الحكومة تقريبًا في اقامة المناطق الصناعية والتجارية والمؤسسات العامة، التي من شأنها ان ترفع بنسبة كبيرة من مدخولات المجالس العربية".

وتابع البيان: "وأشار كنانة إلى أنّ: اللجنة القطرية للرؤساء العرب قد تقدمت ببحث علمي يثبت أن هذه السياسة أدت الى فجوة عميقة في الميزانيات بين الوسطين العربي اليهودي تقدر بحوالي 60 مليار شيكل. وأشاد كنانة بنضال سلطاتنا المحلية في الآونة الأخيرة والذي أدى الى اعتراف الحكومة أولا بهذا الغبن وثانيا بإقرار ميزانيات التي وإن لم تكن كافية فهي تعتبر خطوة مهمة ضمن مسيرة نضال الجماهير العربية من اجل المساواة الكاملة. وأكد كنانة أنّه: بالرغم من هذه الظروف يواصل مجلس يافة الناصرة تقديم كافة الخدمات البلدية في مختلف المجالات بمستوى عال وذلك بفضل إدارة مهنية وعصرية الحريصة على تطوير البلدة ورفع مستوى الخدمات مع التركيز على الاستثمار في مجال التربية والتعليم والثقافة والشباب، حيث يرصد اكثر من نصف الميزانية في هذه المجالات".

وجاء في البيان: "وأشاد كنانة بمساهمة أهالي يافة الناصرة في تطوير البلدة وذلك بتسديد الاستحقاقات الضريبية ورفع نسبة المدخولات مما ساهم بتحصيل الهبات الحكومية المشروطة برفع نسبة جباية الأرنونا. وناشد كنانة الأهالي بتسديد التزاماتهم المالية اسهاما في مشروع تطوير البلدة ورفع مستوى الخدمات.
وفيما بعد قدم مدير عام ومحاسب المجلس سامي مرجية استعراضًا مفصلًا للميزانية وتطرق أيضًا للميزانية غير العادية التي تشمل خطة عمل لعدة سنوات ومن ضمنها مشاريع تطوير جدية مصادق عليها لهذه السنة ومنها:
- تطوير البنى التحتية في المنطقة الجنوبية: شق وتعبيد شوارع ومد خطوط ماء ومجاري وخطوط كهرباء، وذلك لتهيئتها للإسكان. بكلفة 17 مليون شيكل.
- اقامة قاعة رياضية في حي اللقلوم بكلفة 5 مليون شيكل .
- إقامة ملعب كرة قدم في المنطقة الغربية بكلفة 5.5 مليون شيكل .
- الانتهاء من بناء المدرسة الابتدائية في حي الشمالي.
- اقامة 4 روضات اطفال في حي الشمالي وحي مراح الغزلان.
- بناية جديدة جماهيرية بكلفة 4.5 مليون شيكل .
- اقامة ملاعب ونوادي للشبيبة بكلفة تتعدى 3 مليون شيكل .
- اقامة متنزّه بين يافة والمجيدل بكلفة 4 مليون شيكل .
- إقامة بناية جديدة للمجلس المحلي بتكلفة 20 مليون شيكل .
- تخصيص ميزانيات لرفع مستوى جودة البيئة في البلدة.
- ميزانيات جدية لتخطيط مفصل وشامل لأغراض البناء لكافة الأراضي داخل منطقة نفوذ يافة الناصرة .
- وتخصيص ميزانيات جدية لتطوير البنى التحتية القائمة ومد أخرى جديدة بمختلف احياء البلدة.
وبعد نقاش من قبل أعضاء المجلس تم إقرار الميزانية بغالبية الاصوات"، الى هنا نص البيان.
 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب