الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

انطلاق الأديب ابو الرب من سن التقاعد الى فضاءات العطاء

كل العرب
نُشر: 17/02/17 16:32,  حُتلن: 16:34

مجلس قروي الجلمة:

انتهت الفعالية بتوقيع الإصدار الجديد، وتكريم أبو الرب من قبل المؤسسات والفعاليات والمؤسسات في محافظة جنين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس قروي الجلمة جاء فيه ما يلي: "نظم مجلس قروي الجلمة ومكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم الخميس، حفل تكريم الأديب عزت أبو الرب مدير الثقافة السابق لتوقيع كتابه الجديد "تراثنا العربي حكمه وجمال"، ولبلوغه سن التقاعد".


مفلح طبعوني

وأضاف البيان: "وجرى الاحتفال بحضور كل من أحمد القسام ممثلا عن محافظ جنين، والقائم بأعمال مدير وزارة الثقافة في جنين أمل غزال ورئيس مجلس قروي الجلمة خالد أبو فرحة، ومدراء وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية والهيئات المحلية، وعدد من الأدباء والشعراء والمهتمين في الجانب الثقافي، ووفد من مؤسسة الافق ضم الشاعر رشدي الماضي ويوسف منصور. وقال القسام إن للثقافة والتربية دور تكاملي وبناء في سبيل تعزيز الهوية الفلسطينية والحفاظ على ثقافتنا الوطنية، وبلورة الشخصية الفلسطينية وإحياء الذاكرة. وأضاف أن الثقافة والتربية ستحولان الحلم الوطني إلى واقع وحقيقة متجسدة في الوطن، مشيرا الى أن ابو الرب ساهم في نشر وتجسيد هذه الرسالة الوطنية الثقافية".

وتابع البيان: "وألقى فراس عبيد كلمة وزير الثقافة، مشيدا بالدور المميز للأديب والكاتب عزت أبو الرب الذي كرس وقته من أجل إعلاء المشهد الثقافي. وبدورها، أشارت الغزال إلى أهمية الاحتفال بتكريم الأديب عزت أبو الرب لبلوغه سن التقاعد وبتوقيع ديوانه الأدبي الجديد؛ نظرا لإسهاماته لسنوات طويلة في دعم وإحياء الشهد الثقافي بكافة ألوانه وأنواعه وأشكاله. أما الأديب الشاعر مفلح طبعوني فقد ألقى كلمة الداخل الفلسطيني فتحدث فيها عن علاقة الأديب الإنسان عزت أبو الرب، بالمتشائل، وباناديكم ومنتصب القامة التي أضافت للحراك الثقافي الفلسطيني الكثير من الانتاج الابداعي. من جهته، قال الأديب أبو الرب إن المشاركة الكبيرة في حفل التوقيع ستزيدني من الإصرار على التمسك بهويتنا وتراثنا وبعلمنا وبموروثنا، شاكرا كل من وقف إلى جانبي في إصدار الديوان وشارك في حفل التكريم. وتخلل الحفل فقرات فنية من زجل، وشعر، وغناء قدمه كل من الشعراء والفنانين: صالح شعبان، ومثنى شعبان، وكامل النورسي، ومحمد أبو الناجي، وياسين السعدي.

واختتم البيان: "وانتهت الفعالية بتوقيع الإصدار الجديد، وتكريم أبو الرب من قبل المؤسسات والفعاليات والمؤسسات في محافظة جنين. يذكر أن أبو الرب من مواليد قرية جلبون شرق جنين، وحاصل على شهادة دبلوم في اللغة العربية من معهد جامعة النجاح الوطنية وليسانس في اللغة العربية في جامعة بيروت العربية، وعمل مدرسا في الأردن والسعودية، وعمل أكثر من عشرين عاما مديرا لوزارة الثقافة في جنين. له عدة أعمال أدبية صدرت : ثلاثية جانيم، ومجموعة قصص وحكايات من التراث الفلسطيني، ومقالات وخواطر اجتماعية، وله أعمال أدبية غير صادرة منها: الفراري، ومخطوطة روائية عن نهاية الوجود التركي، وشواهد ومشاهد مخطوطة عن ثورة عام 1936، ومخطوطة شعرية نشر بعضها في الصحف المحلي" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY