الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

شركة آبل تتطلع لمحاربة الأخبار المزيفة

كل العرب
نُشر: 16/02/17 12:19,  حُتلن: 07:47

للآسف لم تكشف لنا شركة آبل عن الخطوات والإجراءات التي ستقوم بها للحد من الإخبار المزيفة والمغلوطة

الأخبار المزيفة والمواقع الساخرة ليست شيئًا جديدًا على الإطلاق. ولكن بفضل وسائل الإعلام الإجتماعية والطريقة التي يتم بها نشر الأخبار ومشاركتها، بدأت تصبح الأخبار المزيفة مشكلة خطيرة خصوصًا وأن الناس لا تقوم عادة بالتحقق من المصدر لمعرفة ما إذا كان ما يشاركونه صحيحًا أم لا.


من أحد مؤتمرات شركة ابل

وتسعى شركة آبل بدورها لمعالجة الأمر قبل أن تسقط بدورها في دوامة الإنتقادات. وكشف رئيس خدمات الإنترنت في شركة آبل السيد "Eddy Cue" بأن الشركة تخطط بدورها لمكافحة الأخبار المزيفة. حيث قال: "نريد أن يكون "Apple News" متاحًا للجميع، ولكن نريد أن نعلم ونتأكد من أن مقدمي الأخبار موثوقين. نحن قلقون جدًا بشأن كافة أنواع الأخبار التي تعتمد على العناوين الجذابة والمثيرة على حساب الجودة أو الدقة للحصول على الكثير من التغطية الإخبارية. نحن نحاول أن نقوم ببعض الأشياء في "Apple News"، ونحن نتعلم من ذلك، ونحن بحاجة لمشاركة هذا والتعاون على تحسينه".

وكشف السيد "ايدي" أيضا، بأنه نظرًا إلى الكثير من الأخبار التي تنشر هذه الأيام على مختلف التطبيقات والأجهزة، فشركة آبل تشعر بأن لديها مسؤولية التأكد من أن المحتوى الذي يتم تقديمه للناس صحيح بما فيه الكفاية. ولكن للآسف لم تكشف لنا شركة آبل عن الخطوات والإجراءات التي ستقوم بها للحد من الإخبار المزيفة والمغلوطة، ولكن من الجيد أن نعرف بأن الشركة تحاول مكافحة هذا النوع من الأخبار.

مقالات متعلقة