الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:02

الشرطة: إتهام شابة من عبلين وآخر فلسطيني بتنفيذ 11 عملية سطو في ظروف خطيرة

كل العرب
نُشر: 15/02/17 14:06,  حُتلن: 18:23

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

تنسب لهما تهمة تنفيذ 11 عملية سطو، منها 10 عمليات سطو بظروف بالغة الخطورة واخرى محاولة سطو بظروف بالغة الخطورة، في محلات تجارية مختلفة بمناطق شتى في الشمال وبما شمل محطات وقود وبقالات ومخبز ومحمص

كان مواطنون في كفركنا، اصحاب محمص هناك، قد تمكنوا من الامساك بالمتهمة من سخنين من بعد اقدامها وشريكها الفلسطيني من تنفيذ سطو على متجرهم يوم 27.01، وقاموا بتسليمها للشرطة التي هرعت الى المكان

كشفت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، أنّه:"تمّ، اليوم الأربعاء، في المحكمة المركزية في حيفا تقديم لائحة إتهام ضد شاب فلسطيني (31 عامًا) وأصله من جنين، وشابة (25 عامًا) - من عبلين في الأصل وهي تسكن في مدينة سخنين منذ سنوات- وتنسب لهما تهمة تنفيذ 11 عملية سطو، منها 10 عمليات سطو بظروف بالغة الخطورة واخرى محاولة سطو بظروف بالغة الخطورة، في محلات تجارية مختلفة بمناطق شتى في الشمال وبما شمل محطات وقود وبقالات ومخبز ومحمص"، بحسب السمري.


تصوير: الشرطة الإسرئيلية

وجاء في بيان السمري أنّه:"تمّ تقديم لائحة الاتهام بعد إنتهاء تحقيقات الشرطة وتشكيل قاعدة ادلة راسخة في قضية إعتقال مشتبه فلسطيني الهوية من سكان احدى بلدات يهودا والسامرة، ومشتبهة اسرائيلية الهوية من سكان سخنين بالضلوع في شبهات تنفيذ 11 عملية سطو وبما تضمن 10 عمليات سطو بظروف بالغة الخطورة واخرى محاولة سطو بظروف بالغة الخطورة. والتي تمّ تنفيذها بالذات في ايام عطل اواخر الاسبوع وبالفترة ما بين 30.12 الفائت و- 27.01 الفائت"، وفقًا للشرطة.

وتابع بيان الشرطة:"وتخلل عمليات السطو قيام المشتبه بارتداء قفازات، ملثما وحاملا سكينا حادة، متقدما مهددا المشرف على المتجر او مكان تنفيذ الجريمة بالحاق الاذى فيه، ليتمكن من سرقة مبلغ من النقود ورزم من السجائر، ويفر هاربًا بعدها، متقاسما اياها مع المشتبهة التي اعتادت انتظاره في سيارة بالجوار، وهي سيارة قاما بازاحة لوحات ترخيصها او وضعا أخرى غير الاصلية (لوحات مزيفة). ومن ثم يهربان. علمًا أنّهما تمكنا من تنفيذ عمليات سطو على محطة الوقود دور الون وستار ودور الون هجليل، وكذلك 2 ميني ماركت وبقالة في شفاعمرو، ومحطة الوقود سونول وميني ماركت ومحاولة سطو على صيدلية في طمرة، وأيضًا محطة وقود سونول في بئر المكسور ومخبز في المشهد ومحمص في كف كنا حيث تم الامساك بالضالعة من سخنين"، كما ورد في البيان.

واختتم بيان الشرطة:"هذا، وكان مواطنون في كفركنا، اصحاب محمص هناك، قد تمكنوا من الامساك بالمتهمة من سخنين من بعد اقدامها وشريكها الفلسطيني من تنفيذ سطو على متجرهم يوم 27.01، وقاموا بتسليمها للشرطة التي هرعت الى المكان وسط هرب شريكها ومن ثم توصلت يوم 31.01 الى دفع الضالع الفلسطيني مع تضييقها الدائرة من حوله الى تسليم نفسة للشرطة في مركز شفاعمرو ومع انتهاء الشرطة من تشكيل قاعدة ادلة راسخة ضدهما تم التقدم بلائحة الاتهام. وتمّ التقدم ووفقا للاجراءات القضائية ذات الصلة بطلب لمصادرة سيارة المتهمين التي استخدماها بما نسب اليهما من تهم"، بحسب الشرطة.

واوضحت السمري في بيان لها أنّ:"المتهمة في ملف السطو هي من سكان مدينة سخنين خلال السنوات الاخيرة وأصلها من عبلين، بينما المتهم الفلسطيني يقطن في عبلين الا انه اصلا من سكان منطقة جنين. وقد تبيّن خلال تحقيقات الشرطة أنّ المتهم الفلسطيني يقطن منذ سنوات في عبلين بصورة غير قانونية، وعلى هذا تمّ التقدم ضده بلائحة اتهام اخرى منفردة شديدة اللهجة"، كما وردنا من الشرطة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246524.19
BTC
0.53
CNY