اغلاق
اغلاق

أخبار

[X]

استطلاع: 45% من الامريكيين يؤيدون اقامة دولة فلسطينية وشعبية نتنياهو كبيرة

قال 49% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم ينظرون الى نتنياهو بصورة إيجابية

حوالي 62% من الأمريكيين قالوا إنهم يتعاطفون أكثر مع الإسرائيليين مقابل 19% الذين قالوا إنهم يتعاطفون مع الفلسطينيين

بدكوا تطيروا مع صاحب لنهائي UEFA دوري الأبطال كارديف 2017؟ شو رايكو حابين تسافروا مع صاحب الكو على.. الشغلة بسيطة كتييرة.. اضغطوا على الرابط وراح..
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير:Reuters)
نشر: 2017-02-15 07:46:29 A A

أجرى معهد "غالوب" استطلاعا للرأي عشية زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن يوم أمس استعدادا للقاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب غدا الاربعاء، وتبين من خلال الاستطلاع أن هناك انقساما تقريبا بين الأمريكيين حول تأييدهم لإقامة دولة فلسطينية. كما وتبين من خلال الاستطلاع أن هناك تأييدا كبيرا لنتنياهو من قبل الامريكيين أكثر من أي وقت مضى 


خلال المظاهرات الاخيرة في واشنطن احتجاجا على قرار ترامب

وقال 49% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم ينظرون الى نتنياهو بصورة إيجابية في حين أن 30% قالوا إنهم ينظرون إليه بصورة سلبية، و13% من الأمريكيين قالوا إنهم لم يسمعوا عنه قط، في حال قال 8% منهم إنه لا يوجد لديهم رأي.

وتبين من خلال الاستطلاع أن حوالي 45% من الأمريكيين يؤيدون إقامة دولة فلسطينية مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة مقابل 42% الذين يعارضون ذلك، بحسب استطلاع الرأي الذي أجري في الأسبوع الأول من فبراير. 13% منهم قالوا إن لا رأي لهم.

استطلاع الرأي سأل المشاركين أيضا إذا كانوا "يتعاطفون" مع الإسرائيليين أكثر أو مع الفلسطينيين.

حوالي 62% من الأمريكيين قالوا إنهم يتعاطفون أكثر مع الإسرائيليين مقابل 19% الذين قالوا إنهم يتعاطفون مع الفلسطينيين، مع تقسيم النتائج بحسب الانتماء الحزبي، 82% من الجمهوريين و47% من الديمقراطيين و57% من المستقلين قالوا إنهم يتعاطفون أكثر مع إسرائيل.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب