الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

الليلة: سان جيرمان يسعى لفك عقدة برشلونة وبنفيكا يستضيف دورتموند

كل العرب
نُشر: 14/02/17 10:05,  حُتلن: 12:58

يأمل الفريق المضيف في فك عقدة النادي الكتالوني حيث التقيا مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة

الفريق الألماني أبلى البلاء الحسن في المسابقة القارية وتصدر مجموعته أمام ريال مدريد حامل اللقب وبالتالي لن يكون صيدًا سهلًا لبنفيكا

تعود الحياة للملاعب الأوروبية اليوم، وتُسمع موسيقى دوري الأبطال من جديد، لتبدأ جولة الذهاب من منافسات الدور ثمن النهائي، بإفتتاحية نارية تجمع باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه برشلونة الإسباني في قمة ملتهبة على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس (الساعة 21:45).


لويس سواريز نجم برشلونة

ويأمل الفريق المضيف في فك عقدة النادي الكتالوني، حيث التقيا مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة. ويسود تفاؤل كبير في المعسكر الباريسي عقب البداية القوية في العام الحالي حيث حقق النادي 10 إنتصارات وتعادل مرة واحدة في مبارياته الـ11 الأخيرة في مختلف المسابقات.

ويخوض باريس سان جيرمان المباراة في غياب لاعب وسط الدولي الايطالي تياغو موتا الذي دافع عن ألوان برشلونة سابقاً، وذلك بسبب الإيقاف، لكن ايمري يملك الأسلحة اللازمة لتعويض غيابه، ولكن الضربة القاسية للفريق بغيابة مدافعة الدولي البرازيلي تايجو سيلفا.


كافاني مهاجم باريس سان جيرمان

ولن يكون برشلونة لقمة سائغة أمام الباريسيين على الرغم من تذبذب مستوى النادي نسبيًا هذا الموسم فقد خسر برشلونة مرة واحدة فقط في مبارياته الـ22 الأخيرة، وعاد بقوة وحجز بطاقته إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية للعام الرابع على التوالي وعلى حساب أتلتيكو مدريد العنيد، ثم سحق مضيفه ومنافسه المستقبلي في النهائي ألافيس بنصف دزينة من الأهداف في الدوري.

ويغيب أيضًا لاعب وسطه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، بسبب إصابة في الفخذ، لكن صفوفه تشهد عودة القائد جيرار بيكيه والبرازيلي رافينيا الذي سيضطر إلى وضع قناع وقائي بعد تعافيه من كسر في الأنف. ويعول برشلونة الذي لا يزال ينافس على الجبهات الثلاث على الثلاثي الهجومي الضارب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

مواجهة متكافئة بين بنفيكا ودورتموند

يلعب أيضًا في نفس التوقيت (21:45)، نادي بنفيكا البرتغالي مع بوروسيا دورتموند في مواجهة متكافئة نسبياً. ويعول بنفيكا على عاملي الأرض والجمهور لحسم المواجهة الأولى على ملعب النور في لشبونة، وإستغلال المعنويات المهزوزة للنادي الألماني بعد خسارته القاسية أمام دارمشتات صاحب المركز الأخير في الدوري 1-2.

بيد أن الفريق الألماني أبلى البلاء الحسن في المسابقة القارية وتصدر مجموعته أمام ريال مدريد حامل اللقب وبالتالي لن يكون صيدًا سهلًا لبنفيكا متصدر الدوري في بلاده والذي يدخل المباراة بعد فوزه الكبير على ضيفه اروكا 3-0. 


اوباميانغ نجم دورتموند

مقالات متعلقة