الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

وفد مهني كبير للعمل على خطة شمولية تفي بإحتياجات كفرمندا حتى سنة 2040

كل العرب
نُشر: 09/02/17 16:21,  حُتلن: 18:07

رئيس المجلس المهندس طه زيدان:

قدمت تصوري للخارطة الهيكلية وقسائم البناء والمنطقة الصناعية 

 الطاقم رفيع المستوى أشاد بإستعداد المجلس المحلي مهنيا وعرضه للمطالب بشكل واضح ومدروس .

- تم اعداد "خطة أب" لأول مرة في تاريخ كفرمندا والتي تعطي التصور المستقبلي السكاني والهندسي حتى سنة 2050 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مجلس كفرمندا المحلي جاء فيه :" استقبل المجلس المحلي يوم (الاربعاء) وفد كبير مكون من لجنة التنظيم اللوائية، المخطط اللوائي، ممثلين عن وزارات الاقتصاد، البيئة، المواصلات وغيرها من الوزارات المختلفة، سلطة المياه ومخططين من مكاتب حكومية مختلفة للعمل سويا على بناء خارطة هيكلية شمولية تفصيلية تفي بإحتياجات كفرمندا حتى العام 2040".



واضاف البيان :"بداية اللقاء كانت مع رئيس المجلس المحلي السيد طه زيدان الذي برز دوره كمهندس في تقديم شرح وافٍ للمطالب الهندسية المتعلقة بتطوير كفرمندا على المدى البعيد. وفي حديثه لمراسلنا قال: "لقد قمت بتقديم التصوّر السكاني المستقبلي والمصاعب الأساسية التي تقف اليوم عقبات وعثرات امام تطوير كفرمندا من الجانب الهندسي. كذلك قدمت امكانيات التخطيط الآنية للخارطة الهيكلية الغربية والشرقية، بالإضافة الى ملف الأزواج الشابة الذي اعطيه اهتماما بالغا جنبا الى جنب توسعة الخارطة الهيكلية".وأضاف رئيس المجلس المحلي: " نتطلع الى اشراك جميع المكاتب الحكومية في العمل الفوري لتكون انطلاقة قوية لحل الضائقة السكنية حاليا ومستقبلا بالاضافة الى اقامة منطقة صناعية تفي بإحتياجات كفرمندا".
 

وتابع البيان :" بعد انتهاء الجلسة العملية التي استمرت حوالي 4 ساعات، قام المجلس المحلي بإصطحاب الطاقم في جولة ميدانية مع طابع عملي أشرف عليها سكرتير المجلس المحلي السيد علي خضر زيدان. شملت الجولة زيارة لقسائم البناء، الملعب البلدي، منطقة المعاصر ومختلف المسؤسسات في كفرمندا.
السيد علي خضر زيدان قال: "ان الطاقم الكبير المكون من 30 مهنيا من مختلف اللجان اللوائية والقطرية والوزارات المختلفة أشاد بالإستعداد المهني اللائق لهذا اللقاء وعرض المطالب بشكل واضح ومدروس، هذا يعطي الأمل للتعجيل في الحصول على تخطيط شمولي وخارطة هيكلية".اما مهندس المجلس المحلي السيد عادل قدح فقد عقّب على المخطط الهندسي قائلاً:" هذه ستلبي كل احتياجات كفرمندا لـ 20 سنة وأكثر. المخطط يتطرق للمسكن والبناء، التجارة والمنطقة الصناعية، تقديم السياحة الداخلية ورفع الأسواق الزراعية وغيرها من الجوانب الهامة. كذلك سيعالج المخطط مشاكل البلدة القديمة وسيوفر حلول لمواقف السيارات وحركة السير.
واختتم حديثه:" هو مفهموم تخطيطي يتم الاعتماد عليه لتوفيره حلول للرؤية المستقبلية، سيكون المرجع لأي حاجة هندسية مستقبلا . ان هذا المخطط سيتم بعد دراسة الموجود وتحسينه على أسس علمية وهندسية واعطاء خطة عمل مستقبلية لسنوات طويلة" .

واختتم البيان :"المهندس احمد اسعد زيدان قال: " العمل على قدمٍ وساق، الطاقم الهندسي يسعى الى احداث قفزة نوعية على الصعيد المهني. قمنا مؤخرا بإعداد "خطة أب תוכנית אב" تحت اشراف بروفيسور راسم خمايسي. هذه الخطة تُعد لأول مرة في تاريخ كفرمندا، تعطي التصور المستقبلي السكاني والخطط الهندسية حتى العام 2050" . 

مقالات متعلقة