الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

حفل تخريج طلال الدورة الابداعية في دير الأسد

كل العرب
نُشر: 04/02/17 09:38,  حُتلن: 09:39

في نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات تقديرية للمشتركين في الدورة وتكريم الكاتبة ميسون أسدي

مديرة المكتبة العامة ماجدة اسدي هواش:

الدورة تضمنت عشرة لقاءات إبداعية ضمت مقتطفات من الأدب العالمي والأدب الشرق أوسطي والأدب المحلي

هناك حاجة ماسة لإقامة مثل هذه الدورات في جميع مدارس القرية ولكل شرائح الطلاب وهذا ما ستعمل عليه المكتبة العامة قريبا

وصلنا من المركز الجماهيري في دير الأسد بيان ورد فيه: "أقيم في المركز الجماهيري في دير الأسد احتفال بهيج بمناسبة تخريج فوج كُتاب الدورة الابداعية من طلاب خامس وسادس من مدرسة عبدالعزيز أمون الابتدائية الذين دأبوا على المشاركة الفعالة في تحضير انتاجهم الأدبي وتم عرضه امام جمهور المحتفلين، والذي ضم أسرة المكتبة العامة في دير الأسد: ماجدة أسدي هواش وميرفت أسدي وبحضور راعية هذا المشروع مديرة المدرسة جيهان عواد ذباح وأهالي الطلاب والمربين".


تصوير: علي صفي

وتابع البيان: "قامت الطالبة دانا اسدي بعرافة الاحتفال والعمل المكثف مع باقي طلبة الدورة لتحضير برنامج الاحتفال برمته مع مربيتهم فتحية ذباح التي اشرفت على تدريبهم وتهيئتهم لإنجاح هذا اليوم الاحتفالي. وأشرفت على الدورة ورافقت الطلاب خلال الدورة الابداعية الكاتبة ميسون أسدي التي لها باع طويل في توجيه المجموعات كعاملة اجتماعية ورصيد غني بالإنتاج الادبي بأنواعه. وخلال الأمسية الاحتفالية، قدم بعض طلاب الدورة، قصائد وقصص من إبداعاتهم بصورة رائعة، حيث لاقت استحسان الجميع وقد ابهر الطلاب الحضور بوقفتهم الواثقة على خشبة المسرح والقائهم الجميل لما كتبت اناملهم المبدعة".

وورد في البيان: "تحدثت مديرة مدرسة عبدالعزيز أمون الابتدائية، عن روعة ما قدمه طلاب الخوامس والسوادس من مدرستها وشكرتهم على ابهاج الحضور بما استمتعوا به من ابداعات ادبية تثقيفية وترفيهية، وشكرت بدورها أسرة المكتبة والكاتبة ميسون أسدي ومركزة اللغة العربية في المدرسة المعلمة فتحية ذباح. وفي حديث مع مديرة المكتبة العامة ماجدة اسدي هواش، أشارت إلى أن الدورة تضمنت عشرة لقاءات إبداعية ضمت مقتطفات من الأدب العالمي والأدب الشرق أوسطي والأدب المحلي، وبانها رافقت الطلبة في كل لقاء ولقاء ورأت عن كثب ما كسبه الطلبة من تجربة أدبية وقد تسلح طلاب الدورة بمعلومات وتحديات في مجال الأدب، واضافت بأن هناك حاجة ماسة لإقامة مثل هذه الدورات في جميع مدارس القرية ولكل شرائح الطلاب وهذا ما ستعمل عليه المكتبة العامة قريبا".

ونوه البيان: "وفي كلمتها أمام الحضور، شكرت الأديبة ميسون أسدي كل من ساهم في انجاح هذه الدورة وأثنت على الطلاب المشاركين فيها وعلى ما قدموه خلال الدورة وفي الاحتفال. ثم أعلنت عن افتتاح صالون أدبي لمناقشة روايات عربية ومحلية وعالمية، وستكون نواة هذا الصالون الأدبي الطلاب المشاركون في هذه الدورة، على أمل انضمام طلاب آخرين فيما بعد، وقد بدأ الطلاب بالفعل بقراءة مجموعة قصصية للكاتب التركي عزيز نيسين وسيتم مناقشته قريبا. وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات تقديرية على كل المشتركين في الدورة، وتم تكريم الكاتبة ميسون أسدي" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة