الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

الفريديس: الخطوط الحمراء في الصحافة مع الإعلامي نادر أبو تامر في المدرسة الشاملة

كل العرب
نُشر: 31/01/17 20:48,  حُتلن: 21:04

تحدث الضيف عن التحديات التي تقف أمام الإعلامي والإذاعي عندما يكون في بث مباشر على الهواء مباشرة وعليه أن يتناول العديد من القضايا الحساسة والمواقف المؤثرة 

وصل بيان صحفي صادر عن المدرسة الشاملة الإعدادية في الفريديس، جاء فيه: "قام الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر بزيارة المدرسة الشاملة الإعدادية في قرية الفريديس، بإدارة المربي طلعت شطروبي وبدعوة من المربية سوسن شليوط.  وقد قدم نادر أبو تامر لجمهور الطلاب الرائعين محاضرة تناولت موضوع الخطوط الحمراء في الصحافة وفي العمل الإذاعي بالتحديد".


صور خلال المحاضرة

وتابع البيان: "وقد تحدث الضيف عن التحديات التي تقف أمام الإعلامي والإذاعي عندما يكون في بث مباشر على الهواء مباشرة وعليه ان يتناول العديد من القضايا الحساسة والمواقف المؤثرة مشيرا الى أهمية التوازن في العمل الصحفي وعدم الانحياز الى أي جهة مهما تكن، وشرح للطلاب كيف يمكن استخلاص أكبر قدر من المعلومات من الضيف بأسلوب يستدرجه ليقول حتى ما لا يرغب أحيانا في ان يقوله وبدون الانحياز لأي طرف.. وأكد نادر أبو تامر، مدير قسم البرامج في صوت إسرائيل بالعربية على أنه شخصيا منحاز للمحبة والإنسانية وللضعفاء في كلّ مكان... وتحدث عن ضرورة البث الإيجابي في عصر محمّل بالأحداث المؤسفة والحزينة، وبالتالي فهناك رسالة للإعلام وهي أن يرسم للأجيال القادمة أفقا من التفاؤل والحب والربيع وأن يفتح الأفق أمام المستمع الكريم".

وإختتم البيان: "وشرح نادر أبو تامر مختلف المراحل التي مر بها العمل الصحفي والانتقال من عصر الصحافة الورقية الى عصر الواتس أب والسمارتفون والشبكات الاجتماعية منوها الى ضرورة ان يواكب العمل الصحفي روح العصر لكي يخاطب وجدان الناس منوها الى أهمية الصحافة في الدول الديمقراطية من اجل تطوير العمل وإظهار الحقائق.  وتحدث الضيف عن تجربته في عالم الكتب حيث له ما لا يقل عن أربعين كتابا للصغار والكبار.  وقد شارك في المحاضرة رئيس المجلس المحلي السيد احمد برية الذي رحب بالضيف الكريم وقدّم مداخلة حول الإعلان والإعلام كما تحدث المربي طلعت شطروبي عن أهمية العمل الإذاعي وكيفية بلوغ أفضل النتائج من خلال عمل متوازن".

مقالات متعلقة