الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

ضجة في باقة- البلدية توصي باتخاذ خطوات ضد مخالفي البناء وأصوات تطالب بالاستقالة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/01/17 09:14,  حُتلن: 13:56

بلدية باقة الغربية:

بلدية باقة سَعَت وتسعى جاهدة بكلّ جدٍ ونيّة صادقة لمحاربة شبح الهدم عن البيوت المهددة بالهدم في باقة، حيث توجّهت مرارًا وتكرارًا للمحاكم بهدف إبطال القرار

الرسالة التي وجهها نائب رئيس البلدية للجنة البناء في عارة هدفت للتصدّي لظاهرةٍ تُقلق جميع أهالي باقة، وهي ظاهرة البناء في الأراضي العامّة التي يمتلكها جميع أهالي باقة

عضو المعارضة عايد مجادلة:

ألا تكفينا سياسة الخنق والهدم، الا يكفينا ما حدث في قلنسوة وأم الحيران، ألا تكفينا أوامر الهدم التي وصلت الى مواطنين من سكان باقة الغربية؟

كيف تسمح لنفسك أن تبرق هذه الرسالة للجنة التنظيم والبناء وخاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوسط العربي وبلدنا خاصة. اذا كانت عندك روح الانتماء وروح المسؤولية قدم استقالتك فورا

أثارت الرسالة التي أرسلها نائب رئيس البلدية طه عنبوسي للجنة التنظيم والبناء في عارة ضجة كبيرة في باقة الغربية والتي طالب فيها باتخاذ الخطوات اللازمة مع كل شخص مخالف للبناء وكل شخص تعدى على ملك عام تابع للبلدية. وفي اعقاب هذه الضجة دعت بلدية باقة لجلسة طارئة عقدتها الليلة، حضرها اعضاء الائتلاف تخللت كلمة لرئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ أكد من خلالها "أن بلدية باقة برئيسها واعضائها يؤيدون عضو البلدية طه عنبوسي وتدعم كل ما جاء في رسالته للجنة التنظيم والبناء".


من اليمين: طه عنبوسي، مرسي أبو مخ وشريف شايب

هذا، وأصدرت بلدية باقة الغربية بيانا حول الموضوع جاء فيه: "تستنكر بلدية باقة الغربية الحملة التحريضية الشعواء بحق نائب رئيس بلدية باقة الغربية، طه عنبوسي، عبر وسائل التواصل الإجتماعي، والتي حاولت استهدافه والنيل مِن شخصه واتهامه زورًا وبهتانًا. أهالي باقة الغربية يَعرفون حقّ المعرفة أنّ بلدية باقة سَعَت وتسعى جاهدة بكلّ جدٍ ونيّة صادقة لمحاربة شبح الهدم عن البيوت المهددة بالهدم في باقة، حيث توجّهت مرارًا وتكرارًا للمحاكم بهدف إبطال القرار".

وورد في البيان: "الرسالة التي وجهها نائب رئيس البلدية للجنة البناء في عارة هدفت للتصدّي لظاهرةٍ تُقلق جميع أهالي باقة، وهي ظاهرة البناء في الأراضي العامّة التي يمتلكها جميع أهالي باقة. نعلن من هنا أننا، في بلدية باقة الغربية، نتبنّى الرسالة التي وجهها نائب رئيس البلدية طه عنبوسي، ونؤكّد من جديد على ما جاء فيها، وفي نفس الوقت نطالب الجميع بعدم خلط الأوراق والمحاولة البائسة للاصطياد في المياه العكرة، لأنّ أهالي باقة كانوا دومًا مدركين بكل وعيّ ومسؤولية لما يدور حولهم، ولا نقبل المزاودات على مواقفنا الوطنية والمبدئية".


عايد مجادلة

مجادلة: نطالب عنبوسي بالاستقالة
وكان عضو المعارضة عايد مجادلة قد كتب على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة به: "ألا تكفينا سياسة الخنق والهدم، الا يكفينا ما حدث في قلنسوة وأم الحيران، ألا تكفينا أوامر الهدم التي وصلت الى مواطنين من سكان باقة الغربية؟ كيف تسمح لنفسك أن تبرق هذه الرسالة للجنة التنظيم والبناء وخاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوسط العربي وبلدنا خاصة. اذا كانت عندك روح الانتماء وروح المسؤولية قدم استقالتك فورا".

مقالات متعلقة